كأس آسيا للشباب | الأردن يهزم طاجيكستان وكوريا تسحق عمان

2023-03-02 19:58
من احتفال منتخب الأردن بالفوز على طاجيكستان في كأس آسيا للشباب 2023 (Twitter/JordanOlympic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر منتخب الأردن للشباب على طاجيكستان بهدفين دون مقابل (2-0) اليوم الخميس، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بكأس أمم آسيا لأقل من 20 عامًا، والمقامة حاليًا في أوزبكستان.

المنتخب الأردني حسم المباراة في شوطها الأول، بعد أن سجّل له كُلٌّ من على العزايزة وسيف درويش بالدقيقتين (7 و26).

وفي المباراة الأخرى لحساب نفس المجموعة، أمطر منتخب كوريا الجنوبية -صاحب الرقم القياسي بـ12 لقبًا- شباك نظيره سلطنة عمان بنتيجة 4-0، ليتصدّر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الأردن ولكل منهما 3 نقاط.

وانتهى الشوط الأول بتقدّم كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، بفضل هدفي كيم يونغ-هاك وسونغ جين-يونغ في الدقيقتين (30 و34). وبعد الاستراحة عاد يونغ ليضيف الهدف الثالث، فيما تكفّل زميله كانغ سيون-جين بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة.

ويلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الأردني في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل، في مباراة حسم الصدارة والتأهل المبكّر عن المجموعة.. في حين تتبارى عُمان مع طاجيكستان للبحث عن أول النقاط في المجموعة الثالثة من المنافسات.

ويشارك في كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا 16 منتخبًا مُقسمين على 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل البطل والوصيف إلى ثمن النهائي، فيما تحجز المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي مقاعدها في كأس العالم التي تُقام في إندونيسيا الصيف المقبل.

شارك: