قيمة قميص مارادونا الأسطوري ستتجاوز 7 ملايين يورو

2022-04-19 21:13
أرشيفية- النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا يحتفل بهدفه في مرمى إنجلترا بربع نهائي كأس العالم 1986 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيُعرض القميص الشهير بإسم "يد الله"، الذي ارتداه الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا ضد منتخب إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 1986 بالمكسيك، في مزاد علني الأربعاء 20 أبريل/ نيسان.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن دار "سوذبيز" ستبيع القميص الذي كان يرتديه العبقري الأرجنتيني عند تسجيله للهدفين اللذين يطلق عليهما وصف "يد الله" و"هدف القرن"، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يحقق بيع القميص في المزاد العلني أرقاما قياسية، لم يسبق لها أن تحققت في جميع الألعاب الرياضية مجتمعة.

وأضاف المصدر ذاته أن القميص رقم "10" قد يصبح أغلى سترة رياضية في التاريخ منذ سترة أيقونة البيسبول بيب روث، والتي بيعت مقابل 5.2 مليون يورو في عام 2019.. وقدر خبراء سوذبيز أن سعر قميص مارادونا قد يتراوح بين 4.8 مليون و 7.2 مليون يورو.

وتعود ملكية قميص مارادونا للاعب خط وسط منتخب إنجلترا السابق ستيف هودج، الذي تبادله مع "نجم نابولي السابق" في نهاية المباراة التي فاز بها الأرجنتينيون (2-1) وظلت إحدى أكثر المباريات إثارة للجدل في تاريخ كأس العالم.

مباراة الأرجنتين 2-1 إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 1986

 

تُعد مواجهة الأرجنتين وإنجلترا في مونديال 1986، واحدة من المباريات التاريخية التي لا تُنسى، والتي سجل فيها مارادونا ثنائية افتتحها عند الدقيقة (51) بعد محاولته الارتقاء للكرة بالرأس، لكنه وضع الكرة في الشباك مستخدماً يده.


ونجح مارادونا في خداع الحكم الذي احتسب الهدف رغم اعتراض لاعبي إنجلترا، وهو الهدف الذي علق عليه الأسطورة الراحل بالقول إن "يد الرب" ساعدته في هز شباك الإنجليز.

يذكر أن مارادونا توفي يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي داخل منزله الواقع شمالي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، عن عمر ناهز الـ 60 عاما، متأثرا بأزمة قلبية، وقد لاقى نبأ وفاة النجم السابق لنابولي الإيطالي أصداء عالمية قوية.

شارك: