قمة ملتهبة بين مان سيتي وسان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

2021-11-24 11:54
صراع على الكرة بين كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وروبن دياز مدافع مانشستر سيتي خلال مواجهة الذهاب (Getty)
Source
+ الخط -

يلتقي فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في قمة أوروبية مساء اليوم الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ويبحث مانشستر سيتي (9 نقاط) عن تحقيق النقاط الثلاث لتعزيز صدارته، بينما يرنو الفريق الباريسي (8نقط) إلى الفوز لاعتلاء قمة المجموعة، فيما يحتل فريق بروج البلجيكي المركز الثالث برصيد "4" نقاط، وخلفه لايبزيغ الألماني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، وسيلتقي الفريقان البلجيكي والألماني اليوم أيضًا.

حسابات تأهل المجموعة الأولى


تخضع حسابات التأهل في المجموعة الأولى للعديد من الفرضيات، حيث سيضمن مانشستر سيتي التأهل بحال تفاديه الخسارة أمام وصيفه سان جيرمان، أو عدم فوز بروج البلجيكي على لايبزيغ الألماني. كما سيضمن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا المركز الأول في المجموعة حال فوزهم على سان جيرمان الذي هزمهم ذهابا بهدفين.


وفي المقابل، سيضمن سان جيرمان التأهل بحال فوزه على سيتي أو بحال تعادله تزامنا مع عدم فوز بروج على لايبزيغ، أو حتى بحال خسارته تزامنا مع خسارة بروج.


ومنطقيا، سيضمن سيتي وسان جيرمان بطاقتي التأهل من المجموعة، نظرا للفارق الكبير مع المطاردَين الآخرين. على سبيل المثال، سيتأهل الفريقان سويا في حال عدم تحقيق بروج نتيجة أفضل من الفريق الباريسي.


باريس سان جيرمان يستعيد نيمار وليونيل ميسي


بعد معاناته من عدة غيابات، يعود إلى تشكيلة سان جيرمان المهاجم البرازيلي نيمار الذي شارك في الفوز الأخير محليا ضد نانت، فيما بدأ النجم ليونيل ميسي يستعيد مستواه تدريجيا إثر تعافيه من الإصابة. وخاض تمارين الاثنين كل من الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما والمدافعان ماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبي.

الغموض يحيط بمشاركة كيليان مبابي

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان الذي ارتبط اسمه بتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يخشى خسارة مهاجمه الدولي كيليان مبابي الذي لم يتدرّب مع رفاقه يوم الاثنين، فيما ضمّت التشكيلة الباريسية للمرة الأولى، المدافع الإسباني سيرخيو راموس العائد من إصابة. وفي حال مشاركة نجم دفاع ريال مدريد السابق، ستكون الأولى له في سبعة أشهر. وقال بوكيتينو: "يجب أن نملك الرغبة للعودة بالفوز من هناك. سنلعب بنيّة التأهل". 


مانشستر سيتي يفتقد جهود كيفن دي بروين


في المقابل، يغيب عن السيتي نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب بفيروس كورونا، كما غاب عن فوزه الأخير ضد إيفرتون بثلاثية مهاجمه الجديد جاك غريليش بسبب الإصابة، علما أن الفريق يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الذي يحمل لقبه، بفارق 3 نقاط عن تشيلسي.


وقال غوارديولا: "نحن بحاجة لنقطة وحيدة وفي موقع جيد. بمقدورنا ضمان الصدارة هنا أمام جماهيرنا". وعن مواجهة نجوم سان جيرمان قال: "أي من هؤلاء اللاعبين الأربعة (نيمار، ميسي، كيليان مبابي وأنخل دي ماريا) بمقدوره أن يكون بمفرده نجما لفريقه، وها هم في تشكيلة واحدة". أما مهاجمه الدولي الشاب فيل فودن فقال: "ستكون مواجهة باريس هامة لنا ونريد الفوز فيها".

موعد مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تقام مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، عند الساعة الـ11 من مساء اليوم الأربعاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمبارة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تبث مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا على قنوات 
beIN Sports 1 HD Premium، Canal + France، Digi Sport 1 HD Romania، beIN Sports HD 1 English.

الترتيب العام لفرق المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا

  • مانشستر سيتي 9 نقاط
  • باريس سان جيرمان 8
  • كلوب بروج 4
  • لايبزيغ 1
شارك: