قطر 2022| 5 لحظات عربية سيخلدها تاريخ المونديال

2022-12-24 18:13
إرتقاء المغربي يوسف النصيري الأسطوري في مواجهة البرتغال بمونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت المنتخبات العربية نتائج مثيرة للاهتمام في مونديال قطر 2022، رغم توديع 3 من أصل 4 منتخبات عربية شاركت في البطولة المنافسات من بوابة الدور الأول.

وإجمالًا، يمكن القول إن المشاركة العربية كانت ناجحة، بفضل تأهل المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي، ونجاح السعودية في هزيمة الأرجنتين، وتونس في تخطي فرنسا.

موقع "winwin" يضع بين يدي متابعيه 5 لحظات لن ينساها المشجعون العرب من مونديال قطر 2022، بلحظاته الرائعة والمؤلمة، وهي البطولة التي شكّلت علامة فارقة في تاريخ المشاركات العربية بكأس العالم.

احتفال أشرف حكيمي

يُعد أشرف حكيمي واحدًا من أبرز اللاعبين العرب الذين قدّموا مستويات مذهلة في مونديال قطر 2022، حيث ارتفعت قيمة اللاعب السوقية بفعل هذا التألق إلى 70 مليون يورو، بعد الاعتماد عليه بصورة أساسية من قِبل المدرب وليد الركراكي، في مشوار أسود الأطلس التاريخي بكأس العالم 2022.

في الدور الثاني، وجد لاعبو المغرب أنفسهم أمام ركلات الترجيح، لحسم هوية المتأهل إلى الدور ربع النهائي أمام إسبانيا، وبعد تألق كبير من الحارس ياسين بونو، الذي تصدى لركلتين وأجبر الثالثة على الارتطام بالقائم، كانت كتابة التاريخ تنتظر المغرب شريطة تسجيل حكيمي ركلته الحاسمة، وهو ما تحقق على طريقة "بانينكا"، ليقدم مدافع باريس سان جيرمان على الرقص بطريقة "البطريق"، في لحظة لن ينساها كل المشجعين العرب، والمغاربة على وجه التحديد.

مرور وهبي الخزري

عاش المشجعون العرب لقطات لا تنسى لـ"ركض طويل المدى بالكرة" لنجوم عالميين، يتقدمهم ليونيل ميسي، لكن تكرار هذه الحكاية في مونديال قطر 2022 بأقدام عربية هي لحظة لن تُنسى، كان بطلها وهبي الخزري مع المنتخب التونسي.

ربما ودعت تونس المونديال مبكرًا، من الدور الأول، لكن الفوز على أبطال العالم في ذلك الوقت، المنتخب الفرنسي، سيبقى محفورًا بالذاكرة، خاصة مع مسافة طويلة عبرها الخزري من أجل تسجيل هدف سيحتفل به التونسيون طوال التاريخ.

هدف قطر الأول في تاريخ كأس العالم

راهن الكثيرون على نتائج مميزة للمنتخب القطري في مونديال 2022، لكن 3 هزائم متتالية وضعت المضيف خارج أسوار كأس العالم، محتلًا المركز الرابع على سلم الترتيب النهائي للمجموعة الأولى، برصيد خالٍ من النقاط.

مسيرة قطرية لم ترضِ طموحات المشجعين، لكن تنظيم المونديال بطريقة تاريخية جعلت من قطر الرابح الأكبر في كأس العالم، ولذي شهد لحظة لن ينساها القطريون بتسجيل محمد مونتاري أول أهداف العنابي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، عند الدقيقة 78 من مواجهة السنغال، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال 2022، في لحظة أشعلت المدرجات بطريقة لا يمكن نسيانها.

إصابة ياسر الشهراني

عاش المنتخب السعودي لحظات مجنونة في مونديال قطر 2022، رغم توديعه المنافسات من الدور الأول بعد تذيله ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فقط، جمعها من انتصار وحيد وهزيمتين.

ذكريات السعوديين في المونديال القطري تحمل الكثير من اللقطات، أبرزها لحظة إعلان الفوز على المنتخب الأرجنتيني المتوج باللقب 2-1، إلى جانب هدف سالم الدوسري الرائع في شباك الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، لكن أكثر اللقطات السعودية التي ستبقى محفورة في الذاكرة تلك التي عاشها الجميع بإصابة ياسر الشهراني في الرأس، بعد اصطدام قوي مع زميله محمد عويس، ليضطر الشهراني إلى مغادرة المونديال بعد الجولة الأولى من دور المجموعات.

ارتقاء يوسف النصيري

حقق المنتخب المغربي مسيرة أسطورية في مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي وأفريقي ينجح في العبور إلى نصف النهائي، مُتفوقًا على منتخبات كبرى، مثل إسبانيا والبرتغال، وقد كان "أسود الأطلس" على بُعد فوز واحد من الحصول على ميدالية في كأس العالم، لكنهم خسروا في النهاية أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

لقطات لا تنسى عاشها المغاربة في كأس العالم، ولعل أبرزها ارتقاء يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني والبالغ من العمر 25 عامًا، على ارتفاع 2.78 متر، أمام أعين مدافعي المنتخب البرتغالي، ليحرز هدفًا لن ينساه التاريخ.

شارك: