قرار عاجل يصدم جماهير نادي الاتحاد الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 22:54
فريق الاتحاد الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم حرمان جماهير نادي الاتحاد من حضور مباراته أمام أساريا والمقررة في الـ 20 من فبراير الجاري على ملعب النهر الصناعي بطرابلس، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الليبي الممتاز.

وعاقب الاتحاد الليبي -في قرار صدر منذ قليل وتحصّل موقع winwin، على نسخته منه- نادي الاتحاد بتغريمه بمبلغ 3000 آلاف دينار ليبي مع إقامة مباراته المقبلة على ملعبه دون جمهور طبقًا لنص المادة 72 فقرة 3 من لائحة العقوبات، وذلك بسبب ما بدر من جمهور الفريق في أثناء مباراة القمة أمام المدينة، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون رد.

الاتحاد الليبي يُقرّر إيقاف محمد السريتي

كما قرر اتحاد الكرة الليبي إيقاف إداري نادي الاتحاد محمد السريتي وعدم مرافقة فريقه بخمس مباريات متتالية وتغريمه 2000 دينار.

ويحل الاتحاد في الجولة 12 من الدوري ضيفًا ثقيلًا أمام نادي الخمس، الخميس المقبل، على ملعب الأخير، ويأمل الاتحاد في تحقيق الفوز، من أجل المحافظة على حظوظه في التأهل إلى سداسي التتويج، حيث يحتل الفريق المركز الخامس بجدول الترتيب المجموعة الثانية، ويبتعد بفارق نقطتين عن أبوسليم صاحب المركز الثالث.

ويضم الدوري الليبي 21 ناديًا، تم تقسيمها على مجموعتين، تضم الأولى 10 أندية، فيما تضم المجموعة الثانية 11 ناديًا، ويُقام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل عن كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى الدوري السداسي، بينما يهبط نادٍ واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

تغريم النصر والأهلي بنغازي وحرمانهم من الجماهير

وفي ذات السياق، فرض اتحاد الكرة الليبي عقوبات مشددة على النصر والأهلي بنغازي بعد الأحداث التي شهدتها مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الليبي، لفرق المجموعة الأولى، حيث تقررت إقامة مباراة كل منهما القادمة دون جمهور بعد شغب جماهيرهما في مباراتي الأخضر والأنوار، وفرضت اللجنة على الناديين غرامة قدرها 3000 دينار ليبي على كل منهما، وأوقفت اللجنة قائد فريق الهلال فيصل البدري لمباراة واحدة طبقًا لنص المادة 13 من لائحة العقوبات.

وفي عقوبات أخرى، أعلنت لجنة المسابقات إيقاف مدير الكرة بنادي الأخضر، عادل الشاعري، ومشرف المعدات بالفريق، محمد المسلاتي، لعدة أشهر وفرض غرامة مالية بقيمة 5000 دينار على كل منهما بعد أحداث مباراة الأخضر أمام النصر على أرض ملعب بنينا الدولي.

شارك: