قرار صارم من الاتحاد الآسيوي عقب أحداث مباراة العراق والأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 14:55
لقطة من مباراة الأردن والعراق في كأس آسيا 2024 (Facebook/jfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأحداث التي رافقت مباراة العراق والأردن في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2024، والتي حسمها النشامى لصالحه بنتيجة (3-2) مساء أمس الإثنين، لا سيما ما وقع في المؤتمر الصحفي لأسود الرافدين والتهديدات التي تلقاها حكم المباراة الإيراني علي رضا فغاني، معلنًا عن عقوبات بحق صحفيين.

وشهد المؤتمر الصحفي للمدرب الإسباني خيسوس كاساس، بعد المباراة أجواء متوترة للغاية ومحاولة العديد من الصحافيين العراقيين التهجم عليه، بينما فضّل معظمهم الانسحاب من المؤتمر.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه الذي بثه عبر موقعه الرسمي: "يُدين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقوة أي تصرفات مزعجة وعدائية، حيث يتخذ موقفًا لا يتهاون في مواجهة مثل هذه التصرفات، نحن نؤمن بتوفير بيئة يمكن خلالها أن يشارك الصحفيون في عملهم المهم بتغطية منافسات كرة القدم الآسيوية، باحتراف وباحترام متبادل".

الاتحاد الآسيوي يشعر بخيبة أمل بعد مباراة العراق والأردن

وأضاف: "يشعر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخيبة أمل كبيرة نتيجة التصرفات التي حصلت خلال المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة العراق والأردن ، وقد قام باتخاذ قرار سريع بحرمان الأفراد المسؤولين عن هذه الأحداث من تغطية ليس فقط كأس آسيا قطر 2024، بل كذلك البطولات المستقبلية للاتحاد الآسيوي".

وأوضح: "التصريح الإعلامي يعتبر بمثابة امتياز يتضمن مسؤولية الالتزام بالمعايير الأخلاقية، وكل من يخرق هذا المعايير سوف يواجه العواقب".

وشدد: "عند مواجهة أي تصرفات تشكل خطورة على سلامة الأفراد في فعالياتنا، فإن الاتحاد الآسيوي سوف يتدخل بسرعة من أجل حماية الأطراف المعنية، وحماية سمعة وحُرمة بطولاتنا.. نحن واثقون بأن رد فعلنا في هذه المناسبة سيكون له تأثير رادع عبر إرسال رسالة واضحة أن مثل هذه التصرفات لن يتم التساهل معها".

وعن التهديدات التي تلقاها الحكم الإيراني علي رضا فغاني بعد مباراة العراق والأردن ختم: "إن الاتحاد الآسيوي لا يقوم بالتعليق على الحالات المتعلقة بأداء التحكيم، ونحن ندين بقوة أي شكل من أشكال التهديد أو التحرش أو نشر المعلومات الشخصية التي تستهدف حكامنا ولاعبينا ومسؤولينا والأطراف المعنية كافة".

وأردف: "مثل هذه التصرفات تتعارض مع روح اللعب النظيف والاحترام التي نقوم بالترويج لها في داخل مجتمع أسرة كرة القدم الآسيوية".

وكان سؤال أحد الصحفيين المتعلق بإقصاء المنتخب العراقي وعلاقته بغياب الانضباط في معسكر "أسود الرافدين"، وظهور المدرب الإسباني في لقاء صحافي مع برنامج "المجلس" في قناة الكأس القطرية، قبل المباراة، قد أشعل صراعًا بين رجال الإعلام والمدرب الإسباني، بعد رفض الأخير الإجابة.

شارك: