قرار صادم: عامر شفيع "حوت آسيا "يعلن اعتزاله اللعب رسميا

2021-06-08 09:01
حارس المرمى عامر شفيع نجم الكرة الأردنية وأحد أبرز أساطيرها يضع حدا لمسيرته الكروية (winwin)
Source
+ الخط -

أعلن نجم الكرة الأردنية وأحد أبرز أساطيرها حارس المرمى عامر شفيع اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد 25 عاما دافع خلالها عن عدة أندية محلية وخارجية إلى جانب منتخب الأردن.

وقال شفيع قائد النشامى، في فيديو نشره على صفحته بموقع فيسبوك: "أتحدث إليكم عن أصعب قرار اتخذته في حياتي، جاء بعد تفكير طويل واستشارة كافة المقربين إلي. اليوم أعلن لكم وبشكل رسمي انتهاء مسيرتي التي امتدت لأكثر من 25 عاما في ملاعب كرة القدم".

ويعد عامر شفيع، أسطورة كرة القدم الأردنية وأحد أبرز نجوم القارة الآسيوية، وهو ضمن قائمة أكثر عشرة لاعبين خاضوا مباريات دولية. ولعب شفيع 170 مباراة دولية مع المنتخب الأردني، وهو ثالث أكثر حراس المرمى في تاريخ كرة القدم العالمية خوضاً للمباريات الدولية بعد السعودي محمد الدعيع (178 مباراة) والإيطالي جانلويجي بوفون (174 مباراة).

وعلى مدار مسيرته الدولية التي تواصلت منذ عام 2002، كان شفيع محور كل الإنجازات التي حققها منتخب الأردن، وأعلن اعتزاله وهو لا يزال ضمن تشكيلة النشامى التي تخوض معسكر دبي حاليا، علما بأنه يحمل شارة قادة الفريق.

عامر شفيع ابن الـ 39 عاما لعب لأبرز الأندية الأردنية، ومثّل قطبي الكرة، فقد لعب مع اليرموك، الفيصلي، الوحدات، شباب الأردن (الأردن)، الإسماعيلي (مصر)، الفيحاء (السعودية). وبداية شفيع مع نادي اليرموك حينما كان بعمر الـ 17 عاما، وسطّر اسمه سريعا بين نجوم الكرة الأردنية، ليؤمن بموهبته المدرب المصري الشهير الراحل محمود الجوهري الذي ضمه إلى تشكيلة النشامى عام 2002، وذلك بعدما عمد لبناء جيل جديد؛ إذ مثّل النشامى أول مرة بعمر الـ20 عاما، وبقي الحارس الأساسي في تشكيلة النشامى حتى إعلان اعتزاله مساء اليوم.

وأسهم شفيع بشكل مباشر بالظهور الأول في تاريخ الأردن بنهائيات كأس آسيا عام 2004، وكان الإعلان عن نجومية شفيع ضمن القارة الصفراء من خلال النهائيات بعد أن تألق بالذود عن مرماه في مجموعة نارية ضمّت الكويت وكوريا الجنوبية إلى جانب منتخب الإمارات وصيف بطل عام 1996، وحافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث، وخرج منتخب النشامى من البطولة مرفوع الرأس بعدما أجبر المنتخب الياباني على التعادل في درو ربع النهائي 1-1، وغادرها من ركلات الترجيح.

ويحمل شفيع رقماً قياسياً من خلال مشاركته في جميع المباريات التي خاضها منتخب الأردن في نهائيات كأس آسيا، فقد لعب 15 مباراة على امتداد 4 نهائيات، ويتقدم عليه فقط الأوزبكي إيغناتي نستيروف الذي شارك في 5 نهائيات.

وفي مباراة ودية أمام الهند عام 2017 انضم شفيع إلى عدد قليل من حراس المرمى الذين سجلوا على المستوى الدولي، بعدما سدد الكرة من داخل منطقة مرماه لترتد من الأرض وتخادع الحارس الهندي غوربريت سينغ، ليكون هذا الهدف الدولي الوحيد في مسيرة الحارس الأردني.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: