قبول استئناف ليفربول بشأن طرد ماك أليستير

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-23 00:13
لحظة طرد الأرجنتيني ماك أليستير لاعب ليفربول أمام بورنموث - الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قَبِلَ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA) رسميًا، اليوم الثلاثاء، استئناف نادي ليفربول بشأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعبه الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير، أمام بورنموث السبت الماضي، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرّض ماك أليستير (24 عامًا) إلى الطرد المباشر من الحكم توماس برامول في الدقيقة (58)؛ نتيجة تدخّل ضد صانع ألعاب بورنموث، الإسكتلندي ريان كريستي، في المباراة التي دارت بملعب (أنفيلد) وانتهت بفوز ليفربول (3-1).

وعوقب ماك أليستير بالإيقاف 3 مباريات، بيد أن ليفربول قدّم استئنافًا وربحه، ليتم إسقاط العقوبة رسميًا عن اللاعب.

وقال بيان رسمي من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "ألغت لجنة تنظيمية مستقلة إيقاف أليكسيس ماك أليستير 3 مباريات، بعد الطرد التعسفي، لقد طُرد اللاعب بسبب خطأ خطير ارتكبه أمام بورنموث في الدوري الممتاز يوم السبت".

مدرب بورنموث، الإسباني أندوني إيراولا، أوضح عقب المباراة أن اللقطة لا تستدعي الطرد، وبينما كافح لاعبو ليفربول وفي مقدّمتهم المصري محمد صلاح لتوجيه برامول إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، رفض الحكم ذلك وتمسّك بقراره.

سيكون ماك أليستر -بطل كأس العالم 2022 مع الأرجنتين- متاحًا لخوض مباراة الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد المقبل 27 أغسطس/ آب، في رحلة ليفربول إلى ملعب نيوكاسل يونايتد (سانت جيمس بارك).

بإلغاء طرد أليستير، سيصبح خط وسط ليفربول بالكامل تحت إمرة المدرب الألماني يورغن كلوب أمام نيوكاسل؛ إذ استعاد الفريق الـ(سكاوزي) خدمات الإسبانيين تياغو ألكانتارا وستيفان بايتيتش، العائدين من الإصابة.

ووفد ماك أليستير إلى ليفربول طليعة الموسم الجاري (2023-2024) من برايتون أند هوف ألبيون مقابل 42 مليون يورو.

ليفربول تمكّن من افتكاك تعادل في الجولة الأولى من ملعب تشيلسي (1-1)، قبل أن يهزم بورنموث (3-1) بالجولة الثالثة.

شارك: