قبل مباراة الاتحاد والنصر.. هل أداء بنزيما أسوأ من رونالدو؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 11:26
بعد سنوات رائعة في ريال مدريد، مواجهة خاصة بين كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو في مباراة الاتحاد والنصر بدوري روشن السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الأنظار، أمسية الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول، إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل؛ لمتابعة قمة نارية تجمع ما بين الاتحاد والنصر، ضمن منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وستشهد مباراة الاتحاد والنصر مواجهة خاصة ما بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله السابق في ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، الذي تعرض لانتقادات إعلامية حادة خلال الأيام الماضية، وتم اتهامه بأنه لم يصنع الفارق مع النادي الجداوي منذ انضمامه إلى صفوفه خلال الميركاتو الصيفي 2023، بعكس ما أظهره "الدون" مع فارس نجد.

وفي سياق متصل، سلطت شبكة "rmcsport" الفرنسية الضوء على الهجوم الإعلامي الذي يتعرض له مهاجم الاتحاد، ونقلت تصريحات الإعلامي السعودي الشهير، وليد الفراج، الذي قال مؤخرًا: "الفجوة بين بنزيما والجمهور تتسع يومًا بعد يوم. فهو لم يتمكن أبدًا من إحداث أي فرق، وفوق كل شيء، فهو لا يحاول أن يفعل ذلك، ولا يبذل أي جهد، وكأنه يقول للجمهور: أنا أستمتع معكم فقط".

وتطرق الفراج لبداية رونالدو مع النصر، الذي انضم إليه في نهاية عام 2022، وأوضح: "عندما وصل رونالدو في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، أظهر علامات على رغبته في اللعب، لكن بنزيما لم يقدم أي شيء. يبدو الأمر كما لو أنه لا يحب الفريق.. لا أعرف السبب".

لكن الشبكة الفرنسية المذكورة أكدت أن الأرقام لا تُعبر عن الفجوة الهائلة بين بداية بنزيما ورونالدو مع الاتحاد والنصر، وأشارت إلى أن إحصائيات الأشهر الأولى لهما ليست متباعدة إلى حد كبير، بالنظر إلى الجانب التهديفي.

أرقام بنزيما ورونالدو في بدايتهما مع الاتحاد والنصر

وتُظهر الأرقام أن بنزيما أحرز 12 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 19 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات بالنصف الأول من الموسم الحالي، وفي المقابل، سجل رونالدو 14 هدفًا وصنع هدفين في أول 19 مواجهة خاضها بالنصف الثاني من الموسم الماضي مع "العالمي".

ويحتل رونالدو صدارة الهدافين في بطولة دوري روشن السعودي هذا الموسم، برصيد 17 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن مهاجم نادي الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، أما بنزيما فيملك في جعبته 9 أهداف.

وقبل المباراة المُنتظرة بين الاتحاد والنصر، يعتلي الهلال قمة  دوري روشن السعودي، برصيد 50 نقطة، بفارق 10 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، فيما يأتي الفريق الاتحادي (حامل اللقب) بالمركز السادس برصيد 28 نقطة.

شارك: