قبل كأس آسيا 2023.. رقم يُميّز سعود في قائمة المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 11:50
سعود عبد الحميد من أبرز اللاعبين في قائمة المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينفرد لاعب نادي الهلال، الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، برقم مميز عن باقي اللاعبين في قائمة المنتخب السعودي، وذلك قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023، التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 10 فبراير/ شباط القادم.

وكان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، قد استقر على قائمة المنتخب السعودي النهائية التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023، حيث ضم 26 لاعبًا، واستبعد 4 لاعبين حضروا في القائمة الأولية للأخضر، وهم خالد الغنام، ومحمد الربيعي، وعلي هزازي ومحمد مران.

ويُعتبر سعود عبد الحميد هو اللاعب الوحيد في قائمة المنتخب السعودي المُختارة الذي شارك في جميع الجولات ببطولة دوري روشن السعودي، حيث خاض 19 مباراة مع ناديه الهلال، يليه 5 لاعبين شاركوا في 18 مواجهة هذا الموسم، وهم: عبد الرحمن غريب "النصر"، فراس البريكان "الأهلي"، وعباس الحسن "الفتح"، وثنائي الهلال سالم الدوسري ومحمد كنو.

ويُنافس المنتخب السعودي في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان، وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" نظريًا مُرشحًا قويًا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

قائمة المنتخب السعودي النهائية في كأس آسيا 2023

ويُشارك المنتخب السعودي في معسكر إعداداي بقطر، حتى 11 يناير المقبل، يتخلله 3 مباريات ودية أمام لبنان وفلطسين وهونغ كونغ، أيام 4 و9 و10 يناير على الترتيب، وبعد الانتهاء من المعسكر سيبدأ "الصقور الخضر" المشاركة بنهائيات العُرس القاري.

وضمت قائمة المنتخب السعودي النهائية: نواف العقيدي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، عبد الرحمن غريب، فراس البريكان، عبد الله رديف، صالح الشهري.

شارك: