قبل غلق الميركاتو.. 6 مرشحين لإصلاح خط وسط مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 19:04
الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد بداية باهتة في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد (2023-2024)، لا سيما في خط الوسط الدفاعي، ما أثار تساؤلات بشأن ضرورة التعاقد مع لاعب وسط مميز، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية بنهاية أغسطس/ آب الجاري.

اعتمد المدرب الهولندي، إيريك تين هاغ، على الرسم التكتيكي المعتاد (4-2-3-1) بوجود ثنائي وسط دفاعي، أمامهم ثلاثة صُنّاع لعب بعرض الملعب، وفي المقدّمة مهاجم وحيد، بيد أن غير المعتاد، هو ظهور وسط الـ(شياطين الحمر) بمستوى مزرٍ للغاية.

أشرك تين هاغ في مركز الوسط الدفاعي الثنائي كاسيميرو وماسون ماونت.. وهي نقطة نضحت بقصور واضحة؛ إذ بدا وسط ملعب الفريق الشمالي مستباحًا ولقمة سائغة، للاعبي وولفرهامبتون في الجولة الأولى، وتوتنهام بالجولة الثانية.

مانشستر يونايتد انتصر في الجولة الأولى (1-0) بصعوبة شديدة على الـ(وولفرز) وكان الطرف الأسوأ، لا سيما في عمق الوسط. في حين انهزم (0-2) أمام توتنهام بالجولة الثانية، حيث انكشفت المساحات في الخط الخلفي بشكل واضح.

لا يمتلك تين هاغ لاعب وسط دفاعي بجودة مميزة لإشراكه بجانب كاسيميرو، فلجأ إلى صانع الألعاب ماونت -الوافد الجديد من تشيلسي- الذي أثبت فشلًا ذريعًا في التعاطي مع الواجبات الدفاعية والتغطية العكسية لزملائه.

تعرّض مانشستر يونايتد إلى 40 تصويبة في المباراتين أمام وولفرهامبتون وتوتنهام، ولولا براعة الحارس الكاميروني الجديد أندريه أونانا -الذي تصدّى لـ8 أهداف محققة- لاستقبلت شباكه المزيد من الأهداف، لا سيما أمام وولفرهامبتون.

وسائل إعلام مقرّبة من دوائر النادي ذكرت أن المدرب تين هاغ يعمل حاليًا على التعاقد مع لاعب وسط دفاعي، قبل أسبوع من غلق نافذة الانتقالات الصيفية الحالية، ونرصد في "winwin" أبرز 6 مرشحين لهذا المنصب.

يتصدّر القائمة المغربي سفيان أمرابط من فيورنتينا الإيطالي، الذي ارتبط اسمه بمانشستر يونايتد منذ نهاية كأس العالم قطر 2022، عندما قاد منتخب (أسود الأطلس) إلى نصف النهائي، وحاليًا اقتحم ليفربول خط المفاوضات.

لاعب وسط منتخب بلجيكا، أمادو أونانا -السنغالي الأصل- برز بشكل لافت مع إيفرتون الموسم الماضي وهو أعلى قيمة سوقية من بين المرشحين الستّة، بمبلغ وصل إلى 45 مليون يورو، حسب مؤشّرات ترانسفير ماركت (Transfermarkt).

من الدوري الهولندي، هناك الإيفواري إبراهيم سنجاري لاعب آيندهوفن، وماتس فيفر من فاينورد.. فيما قد يجد الشاب الهولندي الواعد ريان غرافينبرش ملجأً من التهميش المستمر في بايرن ميونخ، إذا انتقل إلى مانشستر يونايتد.

في آخر القائمة، يأتي الإيطالي ماركو فيراتي، المرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان إلى صيف 2026، ومن غير المحتمل أن يترك الـ(بي إس جي) لاعبه بسهولة، خاصةً مع رحيل أغلب نجوم الفريق، مؤخّرًا، أمثال نيمار وليونيل ميسي.

اللاعبالجنسيةالعمرالناديالقيمة السوقية
سفيان أمرابطالمغرب27فيورنتينا30 مليون
ريان غرافينبرشهولندا21بايرن ميونخ30 مليون
أمادو أونانابلجيكا22إيفرتون45 مليون
إبراهيم سنجاريكوت ديفوار25آيندهوفن35 مليون
ماركو فيراتيإيطاليا30باريس40 مليون
ماتس فيفرهولندا23فاينورد15 مليون
شارك: