قانون من "يويفا" يهدد ليفربول بعدم المشاركة في دوري الأبطال

2023-03-23 22:12
المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية اليوم الخميس إن فريق ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز يواجه خطر الغياب عن بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم حتى لو أنهى الموسم بالمركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليغ؛ وذلك بسبب قانون من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وأوضحت الصحيفة أن فوز تشيلسي ومانشستر يونايتد بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على الترتيب، يضمن لهما المشاركة في البطولة الأوروبية الأولى الموسم القادم، حتى لو كانت مراكزهما متأخرة في جدول الترتيب.

وبينت الصحيفة أن مانشستر يونايتد يعد أبرز الفرق المرشحة بالوقت الحالي للتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي، وفي حال توج باللقب فسيصعد تلقائيًا إلى التشامبيونزليغ، وكذلك الحال بالنسبة إلى تشيلسي الذي يأمل في أن يتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة، ومن ثم ضمان المشاركة في نسخة العام المقبل من البطولة.

وإذا خرج مانشستر يونايتد من المراكز الأربعة الأولى، ونجح الشياطين الحمر وتشيلسي في الفوز باللقبين الأوروبيين، فسيمثل ذلك خبرًا سيئًا لكلوب ولاعبيه؛ إذ لن يشارك الريدز في دوري أبطال أوروبا حتى لو احتلوا المركز الرابع.

وتنص قوانين الاتحاد الأوروبي على السماح لخمسة أندية على الأكثر من الدوري الإنجليزي بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ويعني ذلك أن صاحب المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز سينتقل إلى الدوري الأوروبي، في حال تتويج يونايتد وتشيلسي باللقبين الأوروبيين وعدم وجودهما ضمن الأربعة الأوائل في البريميرليغ.

وختمت التقرير بالإشارة إلى أنه يتعين على فريق المدرب غراهام بوتر الذي يقدم أداءً ضعيفًا الموسم الحالي تجاوز ريال مدريد ومن ثم مانشستر سيتي أو بايرن ميونخ ثم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا يوم 10 يونيو/ حزيران من أجل ضمان المشاركة في البطولة الموسم القادم.

يذكر أن ليفربول يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، ويتأخر بفارق 7 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، لكن الأخير لعب 28 مباراة (مباراتين أكثر من ليفربول).

شارك: