قائمة المغرب للمونديال.. حمد الله يعود بعد 4 سنوات من الغياب

2022-11-11 14:02
المنتخب المغربي يعلن قائمته الرسمية للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب المغربي، وليد الركراكي، قائمة منتخب المغرب الرسمية، لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي ستسافر إلى الدوحة للمشاركة في المونديال الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وتستمر منافساته إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويشارك المغرب في كأس العالم للمرة الـ6، وذلك بعد أعوام (1970، 1986، 1994، 1998، 2018)، ويأمل في تكرار إنجاز مونديال 86 عندما وصل إلى دور الـ16. 

عبد الرزاق حمد الله وحكيم زياش يقودان المغرب في كأس العالم

ويخوض المنتخب المغربي منافسات البطولة من المجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، وسيستهل "أسود الأطلس" مشوارهم في البطولة بملاقاة كرواتيا يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر الجاري. 

وأعلن الركراكي ظُهر اليوم الخميس 10 نوفمبر، قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، وعلى رأسهم حارس مرمى إشبيلية ياسين بونو، ومهاجم اتحاد جدة السعودي، عبد الرزاق حمد الله، الذي عاد للعب مع المغرب بعد غياب دام نحو 4 سنوات. 

وخلال مشواره مع منتخب المغرب لم يُشارك حمد الله إلا في 17 مباراة فقط على المستوى الدولي، وأحرز 6 أهداف، وكان الظهور الأول لهُ في فبراير/ شباط عام 2012، بعمر 21 عامًا وشهرين و12 يومًا.

ولم تشهد قائمة المغرب غيابات عديدة، إذ حضر أبرز النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية، ولكن لم تضم القائمة بعض المحترفين في الدوريات العربية، على غرار أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي، ووليد أزارو مهاجم عجمان، بجانب لاعب الزمالك الشاب زكريا الوردي، بالإضافة إلى محمد أوناجم مهاجم الوداد.

قائمة المغرب النهائية لكأس العالم قطر 2022

  • حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، رضا التكناوتي.
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان غانم سايس، أشرف داري،جواد الياميق، يحيى عطية الله، بدر بانون.
  • خط الوسط: سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، بلال الكنوس، يحيى جبران.
  • خط الهجوم: حكيم زياش، عبد الرزاق حمد الله، سفيان بوفال، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي، زكريا أبو خلال، إلياس الشاعر، يوسف النصيري، وليد شيديرة.
شارك: