قائد هولندا يدافع عن ميسي ويرد على تصريحات فان غال النارية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 14:46
أرشيفية - ليونيل ميسي دخل في مشادة مع لويس فان غال في ربع نهائي مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خالف قائد المنتخب الهولندي، فيرجيل فان دايك، تصريحات مدربه السابق، لويس فان غال، الذي أشرف فنيًّا على الطواحين الهولندية في بطولة كأس العالم 2022 بشأن تتويج الأرجنتين باللقب بقيادة نجمها ليونيل ميسي.

وقال فان دايك في تصريحات أبرزتها شبكة "nos" الهولندية: "كلمات فان غال عن ميسي؟! بوسعه أن قول ما يشاء، هذا رأيه؛، لكنني لا أتفق معه، ولا أشاركه نفس الرأي".

ووجهت الشبكة الهولندية سؤالًا إلى فان دايك قالت فيه: "هل هذا يعني أنك وأفراد المنتخب لا تؤيدون كلماته؟"، ليرد بصريح العبارة "أجل.. لا نتفق معه".

ولم يرغب فان دايك في إعطاء الموضوع أي اهتمام إضافي، وأنهى حواره بقوله: "عقدنا اجتماعًا هذا الصباح بشأن المباراة المقبلة، نعتقد أن هذا أكثر أهمية من تصريحات فان غال".

وكان فان غال قد أثار جدلًا كبيرًا، عقب تصريحات تليفزيونية اعتبر فيها أن فوز منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، ببطولة كأس العالم قطر 2022، كان أمرًا مدبرًا مسبقًا.

وقال فان غال بهذا الصدد: "لا أريد حقًا أن أقول الكثير عن ذلك، عندما ترى كيف تسجل الأرجنتين الأهداف وكيف نسجل الأهداف وكيف تجاوز بعض لاعبي الأرجنتين الخطوط الحمراء، ولم يُعاقَبوا، فأنا أعتقد حينها أن كل شيء كان مجرد لعبة مُخطط لها مسبقًا"، وأضاف: "أنا أعني كل ما أقوله، هل تعمّدوا أن يصبح ميسي بطلًا للعالم؟ أعتقد ذلك، بالفعل".

يُذكر أن لويس فان غال رحل عن تدريب منتخب هولندا بانتهاء مشوار منتخب بلاده من ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، وقد حل مكانه مواطنه رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة الإسباني.

شارك: