في ليلة توهج فينيسيوس أمام ليفانتي.. بنزيما يعادل رقم راؤول

2022-05-13 00:56
الفرنسي كريم بنزيما يحتفل بهدفه في مرمى ليفانتي في الدوري الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

أمطر نادي ريال مدريد، المتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، شباك ضيفه ليفانتي مساء الخميس 12 مايو/ أيار بسداسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ36 من منافسات "الليغا".

ووقّع أهداف الفريق الملكي كل من الفرنسي فيرلاند ميندي (13) ومواطنه كريم بنزيما (19)، والبرازيلي رودريغو (34)، بينما سجل مواطنه فينيسيوس جونيور ثلاثية "هاتريك" (45 و68 و83).

وأصبح كريم بنزيما ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 323 هدفا، معادلا رقم النجم السابق راؤول غونزاليس، في حين يظل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للميرينغي دون منازع برصيد 450 هدفا.

ونجح الدولي الفرنسي، الذي يقدم مستويات لافتة مع ريال مدريد، في تسجيل 44 هدفا في 44 مباراة خاضها هذا الموسم مع الفريق الملكي بكل المسابقات، وهو يحتل حاليا جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 27 هدفا، وذلك قبل نهاية المسابقة بجولتين.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 29 نقطة في المركز الأخير ليتأكد هبوطه رسميا إلى دوري الدرجة الثانية على أساس قاعدة المواجهات المباشرة مع وجود فارق 6 نقاط عن قادش السابع عشر وبقاء جولتين على نهاية المسابقة.

ليفانتي يقيم ممرا شرفيا للبطل ريال مدريد

أقام نادي ليفانتي ممرا شرفيا لريال مدريد خلال زيارته لملعب "سانتياغو بيرنابيو" الخميس 12 مايو، وذلك بعد رفض أتلتيكو مدريد إقامة ممر لـ الميرينغي، بعد تتويجه بلقب الليغا، خلال مباراة الديربي الماضية على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" الأحد الماضي والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وأقامت التشكيلة الأساسية لفريق ليفانتي ممرا شرفيا للاعبي ريال مدريد وصفقت لهم قبل المباراة، التي قد تؤدي إلى هبوط الضيوف إلى دوري الدرجة الثانية بعد الخسارة.

وأوضح أليسيو ليسشي، مدرب ليفانتي، موقفه من عمل ممر شرفي للاعبي "الميرينغي"، قبل المباراة قائلا: "أعتقد أن ريال مدريد يستحق الأمر تماما ولا أرى أي مشكلة في ذلك، نحن سعداء، وريال مدريد استحق ذلك، هذا عادل، ونحن نادٍ نبيل وهذا ما ينبغي علينا فعله كما لو كان الحال مع أي فريق في الدوري".

فياريال يدك شباك رايو فايكانو بخماسية.. وريال سوسيداد يتغلب على قادش

وضرب فياريال مضيفه رايو فايكانو بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "تيريزا ريفيرو"، وتقدم "الغواصات الصفراء" عن طريق ألفونسو بيدرازا (3)، وتعادل أصحاب الأرض بواسطة سيرخيو غوارديولا (21).

وبعدها بسبع دقائق فقط سجل خوان فويث الهدف الثاني، وأضاف الثالث والرابع والخامس باكو ألكاسير وباو توريس وبيدرازا (38 و45 و88) على الترتيب.

وشهدت المباراة خشونة مفرطة بين لاعبي كلا الفريقين، حيث أشهر الحكم 8 بطاقات صفراء، 5 للاعبي رايو فايكانو و3 لفياريال، من بينها واحدة للمدرب أوناي إيمري.

ورفع فياريال رصيده إلى 56 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد رايو عند 42 نقطة في المركز الـ12. 

وفي مباراة أخرى، تغلب فريق ريال سوسيداد على قادش بثلاثية نظيفة، وتقدم صاحب الضيافة عن طريق ألكسندر سورلوث في (19)، وسجل الضيوف هدف التعادل عن طريق أسامة إدريسي في (40)، لكنه أُلغي.. وأحرز الثاني والثالث عدنان يانوزاي وكريستيان بورتوغيز من ركلتي جزاء في (53 و98).

ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس ليواصل الضغط على صاحب المركز الخامس، ريال بيتيس، بينما تجمد رصيد قادش عند 35 نقطة في المركز الـ17 وبفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

شارك: