في دور مفاجئ.. تياغو ألكانتارا مُرشح للعودة إلى برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 17:00
الإسباني تياغو ألكانتارا غادر نادي ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24 (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد تقرير صحفي بأن إدارة برشلونة تستهدف إعادة تياغو ألكانتارا إلى النادي، وذلك لشغل منصب في الجهاز الفني الجديد للفريق، تحت قيادة المدرب الألماني هانسي ديتر فليك.

ويرغب مديرو برشلونة في التوقيع مع مدرب مساعد، يكون قادرًا على التحدث باللغة الألمانية كي يتواصل بسهولة مع فليك، شريطة أيضًا أن يكون على دراية كافية ببيئة النادي.

ويتصدر تياغو ألكانتارا قائمة المُرشحين لتولي المنصب، بحكم ترعرعه في نادي برشلونة، وقضائه 7 مواسم لاعبًا في بايرن ميونخ، ليصبح قادرًا على التحدث بالألمانية، حسب ما أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الكتالونية، نقلًا عن يومية "آس" الإسبانية.

ولا يشعر قادة برشلونة بالتفاؤل حيال إمكانية التعاقد مع ألكانتارا؛ فالأخير ما يزال في الـ33 من عمره، ويحظى بعروض لاستكمال مسيرته في الملاعب، بعد رحيله عن ليفربول هذا الصيف.

وبالإضافة إلى ألكانتارا، تضم قائمة المُرشحين للمنصب ذاته اسمَي مارك بارترا وخافي مارتينيز؛ حيث سبق للاعبَين أن مثلا بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ على الترتيب. وتبدو حظوظ بارترا في نيل الوظيفة أكبر من مارتينيز، لكونه من أبناء برشلونة.

وسيعتمد الأمر بطبيعة الحال على مدى استعداد اللاعبين الثلاثة لاعتزال كرة القدم حاليًّا؛ حيث ينشط بارترا في ريال بيتيس، فيما يلعب خافي مارتينيز بنادي قطر القطري.

مسيرة تياغو ألكانتارا في ملاعب كرة القدم

كان تياغو ألكانتارا أحد أبرز اللاعبين الذين تخرجوا في أكاديمية برشلونة "لا ماسيا"، وقد مثل تياغو الفريق الأول للبرسا في 100 مباراة، أسهم خلالها بـ31 هدفًا (سجّل 11 هدفًا، قدّم 20 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ورحل تياغو عن برشلونة صيف 2013؛ حيث انضم إلى بايرن ميونخ، الذي قدّم معه اللاعب الإسباني أفضل مستوياته، ليُتوج بالثلاثية التاريخية موسم 2019-20، قبل أن يقرر الانضمام إلى ليفربول.

وعانى تياغو ألكانتارا من تعرضه لإصابات متتالية، خلال 4 مواسم أمضاها في ليفربول، ليغادر "حُمر الميرسيسايد" هذا الصيف.

وعلى الصعيد الدولي، خاض تياغو 46 مباراة مع منتخب إسبانيا الأول، مُسجلًا هدفين، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق القومي، الذي شارك بنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 و2020.

شارك: