فيرمينو يقود الأهلي لاكتساح الحزم في افتتاح الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 23:40
البرازيلي روبرتو فيرمينو سجل ثلاثية في مرمى الحزم (Twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشّن أهلي جدة بطولة دوري روشن السعودي 2023-24 بفوز كبير على حساب الحزم بنتيجة 3-1، بفضل تألق نجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو، في المواجهة التي أقيمت اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ليعلن الراقي عودته القوية إلى المسابقة بعد غيابه عنها في الموسم الماضي.

ولم يمهل الأهلي الضيوف سوى 7 دقائق، حتى تمكن فيرمينو من تسجيل الهدف الأول بضربة رأسية قوية، مستغلًا توزيعة من زميله علي المجرشي من الجهة اليمنى، ليوقع نجم ليفربول السابق أول أهداف الموسم الجديد من الدوري السعودي.

واستمر المد الهجومي للأهلي، لتحمل الدقيقة (10) الجديد، حين عاد فيرمينو ليسجل الهدف الثاني بعد متابعته لتمريرة حاسمة بالمقاس من الجزائري رياض محرز، ترك بها دفاع الحزم وحارسه يتابعون البرازيلي وهو يضع الكرة في قلب المرمى.

وبعد العودة من غرف تغيير الملابس، بادر لاعبو الحزم إلى الهجوم قصد تقليص النتيجة، وهو ما تحقق لهم سريعًا، وبالتحديد عند الدقيقة (50) عن طريق الجناح البرازيلي فينا؛ حيث استغل خطأ فادحًا من الحارس السنغالي إدوارد ميندي في التمرير، ليقطع الكرة ثم يرسل تسديدة ذكية سجل بها هدفًا جميلًا، فرد عليه فيرمينو بهدف في الدقيقة (53) لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

بعد هدف الحزم، عاد لاعبو الأهلي للاستحواذ على الكرة، وصنع الفرص السانحة للتسجيل، على غرار تلك التي كان وراءها رياض بودبوز في الدقيقة (64) حين قاد هجمة سريعة، قبل أن تصل الكرة إلى مواطنه محرز، الذي سدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء تمكن الحارس التونسي أيمن دحمان من صدها.

ومع حلول الدقيقة (65) أقدم مدرب الأهلي ماتياس يايسله على إخراج الثنائي الجزائري بودبوز ومحرز، وأقحم بدلًا منهما محمد المجهد وفهد الرشيدي على الترتيب، في خطوة منه لضخ دماء جديدة على تشكيلة الفريق.

وحملت تغييرات يايسله الجديد على مستوى نتيجة المباراة؛ حيث عاد فيرمينو للتألق مجددًا، من خلال تسجيل الهدف الثالث لفريقه و"الهاتريك" الشخصي في المواجهة في الدقيقة (72)، بعدما وصلته توزيعة من الفرنسي آلان سان ماكسيمين، حيث رد الحارس دحمان ضربته الرأسية الأولى، لكنه نجح في متابعة الكرة بتسديدة ناجحة.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من الدوري السعودي على مدار الأيام الثلاثة المقبلة؛ حيث تختتم الجولة يوم الإثنين بإقامة 4 مباريات، أبرزها مواجهة حامل اللقب الاتحاد أمام الرائد على ملعب الأخير، ومباراة الهلال أمام أبها، فيما يتبارى النصر ونجمه كريستيانو رونالدو ضد الاتفاق.

شارك: