فيرغسون وفينغر أول المنضمين إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

2023-03-29 15:59
أرشيفية - الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون (يمين) والفرنسي آرسين فينغر أسطورتا التدريب في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، عن أول المنضمين إلى قاعة المشاهير بالدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2023؛ إذ وقع الاختيار على المدرب الاسكتلندي، السير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، والفرنسي آرسين فينغر مدرب أرسنال، ليكونا أول مدربين يدخلان قاعة المشاهير. 

وأعلنت الرابطة الإنجليزية قبل ثلاثة أعوام في 2020 إطلاق "قاعة المشاهير" لتكريم أساطير "البريميرليغ" المعتزلين، وفقًا لعدة شروط، وتحتفي قاعة المشاهير باللاعبين الذين شرفوا المسابقة منذ إنشائها عام 1992.

ويُعد الانضمام إلى قاعة المشاهير بمثابة مكافأة على ما حققه اللاعب خلال فترة لعبه في الدوري الممتاز، وتم استحداث المدربين هذا العام، وبات فينغر وفيرغسون أول مدربين يدخلان قائمة الشرف. 

فيرغسون وفينغر أول المنضمين إلى قاعة المشاهير

وترك الثنائي إرثًا رائعًا مع مانشستر يونايتد وأرسنال على التوالي، إذ فازا بـ 16 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ وهما المؤسِسان لأحد أكثر المنافسات شهرة في تاريخ الدوري.

ويُعد السير فيرغسون، أنجح مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي؛ إذ نال 13 لقبًا، بما في ذلك الفوز باللقب لثلاثة مواسم متتالية غير مسبوقة في مناسبتين منفصلتين.

وخلال مسيرة استمرت 27 عامًا في مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، والتي تضمنت 21 موسمًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز الشياطين الحمُر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 1992-93، ليحقق أول نجاح للشياطين الحمر في الدوري منذ عام 19،67 وبدء حقبة رائعة من النجاح. 

وعلى الجانب الآخر، ظل فينغر 22 عامًا مع أرسنال؛ وهو رقم قياسي أيضًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، ونال اللقب ثلاث مرات، وصنع التاريخ في موسم 03-2004 عندما فاز بدوري اللاهزيمة الذهبي، حيث كان فريق المدفعجية الفريق الوحيد الذي لم يهزم طوال الموسم. 

ولكي ينضم فرد لقاعة المشاهير، التي تعد أعلى وسام رياضي يُمنح من الرابطة، يجب أن يكون اللاعب قد شارك في الدوري الإنجليزي بمسماه الجديد "البريميرليغ" الذي انطلق عام 1992، كما يجب أن يكون قد اعتزل كرة القدم، ويتم تقييم ما قدمه في الدوري الإنجليزي قبل منحه مقعدًا في هذه القاعة.

كما يحصل الذين تم اختياريهم من اللاعبين أو المدربين على ميدالية بأسمائهم، مع تبرع بقيمة 10000 جنيه إسترليني من الدوري الإنجليزي الممتاز لجمعية خيرية من اختيارهم.

ومن المنتظر أن يعلن الدوري الإنجليزي الممتاز عن قائمة تضم 15 لاعبًا سابقًا، وذلك غدًا الخميس 30 مارس/ آذار، حيث سيتم التصويت حتى 10 أبريل/ نيسان المُقبل.  يُذكر أنه انضم  إلى القائمة من قبل العديد من اللاعبين وفي مقدمتهم آلان شيرر، تييري هنري، دينيس بيركامب، وستفين جيرارد، بجانب فرانك لامبارد فضلًا عن ديفيد بيكهام وواين روني وباتريك فييرا.

شارك: