فيديو.. محللو سكاي يكيلون الانتقادات لمدافع توتنهام

2021-06-08 09:01
مخالفة غير محسوبة من سيرج أورييه كلفت توتنهام ركلة جزاء في مواجهة ليستر سيتي (Getty)
Source
+ الخط -

وجه الأيرلندي روي كين، أسطورة مانشستر يونايتد، نقدا لاذعا لسيرج أورييه، مدافع توتنهام هوتسبير، على خلفية ارتكاب الظهير الأيمن الإيفواري لخطأ ساذج، خلال خسارة السبيرز (0-2)، السبت، أمام ليستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ 14 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وأظهر أورييه تهورا غير محسوب بالثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول للمباراة، مع قيامه بدفع الفرنسي ويسلي فوفانا، لاعب ليستر سيتي، داخل المنطقة المحظورة، وقد أشار حكم الساحة كريغ باوسون لاحتساب ركلة جزاء، عقب مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "فار".

وقال كين في تحليله للمباراة، عبر شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "هذا جنون. هذه هي الكلمة، جنون. أريد أن أكون حريصا في الكلمة التي سأقولها عن هذا المدافع، لقد كنت على هذه الطريق من قبل".


وأضاف: "أقصى درجات الجنون. لا وجود لأي خطر، بعيدا عن المرمى. إنه لا ينظر إلى الكرة. هو مدافع متمرس، هذا جنون".


بدوره، عقب الهولندي جيمي-فلويد هاسلبانك، لاعب تشيلسي سابقا ومحلل الشبكة البريطانية الشهيرة، على خطأ أورييه، واصفا إياه بمخالفة لا تحدث سوى في مباريات الرغبي: "مخالفة سخيفة. (موسى) سيسوكو خسر الكرة الرأسية، لم يكن قادرا...، هي مخالفة للرغبي. لا يمكنك فعل ذلك. حاول أن يدفع المنافس بعيدا عن طريقه، لكنه نسي أنه يكون داخل الصندوق. لا توجد كلمات لوصف الأمر، إنها مخالفة رغبي".


وتفاعل آلان سميث، مهاجم أرسنال سابقا، بدهشة كبيرة مع لقطة أورييه، وارتكابه المخالفة أمام فوفانا: "أنت تتساءل فقط عما كان يفكر فيه. لم يكن (أورييه) متهورا جدا تحت قيادة (جوزيه) مورينيو، لكنها كانت مخالفة سخيفة ومكلفة".

شارك: