فونسيكا قريب من خلافة مورينيو في لندن

2021-06-12 01:33
أرشيفية- البرتغالي باولو فونسيكا يستعد لخلافة مواطنه مورينيو في توتنهام (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن البرتغالي باولو فونسيكا، المدير الفني السابق لروما الإيطالي، توصل لاتفاق، بمقتضاه سيخلف مواطنه جوزيه مورينيو في الإشراف على العارضة الفنية لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.


ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لإذاعة "توك سبورت"، نقلا عن يومية "تيليغراف" البريطانية، فإن فونسيكا سيوقع عقدا مع توتنهام يمتد لموسمين قادمين، مع توقعات بسفر المدرب صاحب الـ 48 عاما إلى العاصمة الإنجليزية لندن يوم الأحد القادم 13 يونيو/ حزيران الجاري.


وسيحل فونسيكا مكان مواطنه مورينيو، الذي غادر تدريب السبيرز "مُقالا" يوم 19 أبريل/ نيسان الماضي، ليُكمل السبيرز الموسم الرياضي المنصرم تحت قيادة فنية مؤقتة للإنجليزي الواعد ريان ماسون.


من جانبه، انتقل مورينيو لتدريب روما بدايةً من الموسم الجديد 2021-22، كخليفة لفونسيكا المُقال هو الآخر، ووفقا لما ذكرته صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، فإن الأخير يتطلع لاصطحاب 3 من لاعبي الجيالوروسي في تجربته المُنتظرة رفقة توتنهام.


ويأمل فونسيكا في تطعيم تشكيلة توتنهام بقلب الدفاع الإيطالي جيانلوكا مانشيني، إلى جانب لاعبي الوسط الإسباني غونزالو فيلار والإيطالي لورينزو بيليغريني.


ويواجه توتنهام إمكانية رحيل مجموعة من أبرز لاعبيه، خلال السوق الصيفية القادمة، على رأسهم الهداف الإنجليزي هاري كين، وبكل تأكيد، سيحاول فونسيكا أن يدفع بمسؤولي الفريق الأبيض لعقد صفقات قوية؛ تحضيرا للمنافسة الجادة في الموسم القادم.


لكن توتنهام لا يظهر قادرا على إنفاق الأموال الطائلة في الميركاتو المقبل، وقبل أيام، انهارت مفاوضات النادي مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي؛ بسبب إصرار المدير الفني السابق لإنتر ميلان على إبرام صفقات من شأنها أن تُساعد الفريق في المنافسة الحقيقية.


وأنهى توتنهام الموسم الفائت 2020-21 مُحتلا المركز السابع على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع خسارته نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام مانشستر سيتي، المُدججة قائمته بالنجوم، وإجمالا، لم يحصد الفريق أي لقب هام منذ تتويجه بكأس الرابطة موسم 2007-08.

شارك: