فولهام يعمّق جراح ليستر سيتي وإيفرتون ينعش آماله في البقاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 23:42
من لقاء فولهام وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عمق فولهام جراح مضيفه ليستر سيتي وأشعل صراع الهبوط بفوزه عليه (5-3)، الإثنين، وذلك في ختام منافسات المرحلة 35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع فولهام العائد إلى الانتصارات بعدما مُني بثلاث هزائم تواليًا أمام كل من أستون فيلا وليفربول بالنتيجة ذاتها (0-1) ومانشستر سيتي (1-2)، رصيده إلى 48 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد ليستر عند 30 نقطة ليتراجع للمركز السابع عشر بعد فوز إيفرتون المفاجئ على مضيفه برايتون السابع (5-1) في وقت لاحق.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 32 نقطة متقدمًا للمركز الـ 16، وبإمكان ليستر سيتي أن يتراجع أكثر في الترتيب؛ إذ يتساوى مع ليدز يونايتد الثامن عشر ونوتنغهام فوريست وصيف القاع الذي يلعب في ختام هذه الأمسية مع ساوثهامبتون.

وفشل ليستر في الفوز للمباراة الثالثة تواليًا بعدما تعادل أمام ليدز (1-1) وإيفرتون (2-2)، حيث يعود انتصاره الأخير إلى المرحلة 32 على وولفرهامبتون (2-1).

تقدم فولهام بهدفين بنكهة برازيلية؛ حيث افتتح لاعب الوسط المخضرم وليان (34 عامًا) التسجيل من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى تخطت الجميع واصطدمت بالأرض وخدعت الحارس الدنماركي دانييل إيفرسون في الدقيقة (10)، قبل أن يضاعف مواطنه المهاجم كارلوس فينيسيوس النتيجة مستفيداً من تمريرة من الويلزي هاري ويلسون في ظهر الدفاع ليتوغل ويسدد من حافة المنطقة أرضية على يمين الحارس في الدقيقة (18).

ورفع فولهام غلته إلى ثلاثة قبل صافرة نهاية الشوط الأول بعد خطأ دفاعي ولعبة جماعية لتصل الكرة إلى القائد الاسكتلندي طوم كيرني فراوغ داخل المنطقة وسدد بينية على يمين الحارس في (44)، قبل أن يعاود الكرّة مع بداية الشوط الثاني إثر تمريرة من الهولندي كيني تيتي داخل المنطقة روّضها وسددها بهدوء في الشباك في الدقيقة (51).

وقلّص هارفي بارنز النتيجة لصالح ليستر في الدقيقة (59)، قبل أن يهدر هدافه جايمي فاردي ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه بعدما عرقله الحارس الألماني بيرند لينو في الدقيقة (65).

وتابع وليان استعراض فولهام فأضاف الهدف الثاني الشخصي له والخامس لفريقه بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة (70). واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لليستر نفذها بنجاح جيمس ماديسون في الدقيقة (81)، ليقلص بارنز بهدفه الشخصي الثاني له الفارق إلى هدفين مستغلاً خطأً داخل المنطقة في الدقيقة (89).

وهي المرة الثانية التي يفوز فيها فولهام على ليستر في الدوري ذهاباً (1-0) وإياباً بعد موسم 2003-2004. وفاز ليستر في مباراتين فقط من مبارياته الـ 15 الأخيرة خارج أرضه في الدوري أمام أندية من لندن (3 تعادلات مقابل 10 هزائم)، حيث فاز على برنتفورد (2-1) في تشرين الأول/ أكتوبر 2021 ووست هام (2-0) في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي.

وأنعش إيفرتون آماله بالبقاء في البريميرليغ بفوزه على برايتون الساعي إلى مقعد أوروبي للمرة الأولى في تاريخه، محققاً فوزه الأول في 8 مباريات وتحديداً منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ليتقدم بفارق نقطتين عن أول الهابطين.

وتناوب على تسجيل خماسية إيفرتون المالي عبدولاي دوكوريه الذي افتتح التسجيل بعد 34 ثانية من صافرة البداية، قبل أن يضيف الثاني في الدقيقة (29)، والحارس جايسون ستيل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (35) ودوايت ماكنيل في الدقيقتين (76 و90+6). وسجل هدف الشرف لبرايتون الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة (79).

شارك: