فرانكفورت ينتزع وصافة البوندسليغا بعد تغلبه على شالكه

2023-01-21 20:54
الكولومبي رافاييل سانتوس بوري يحتفل بعد تسجيله هدفًا لفريقه فرانكفورت في مواجهة شالكه (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انتزع آينتراخت فرانكفورت بفارق الأهداف المركز الثاني من فرايبورغ عقب فوز الأول على ضيفه متذيل الترتيب شالكه بنتيجة 3-0، فيما تعرَّض الثاني لخسارة مذلة أمام مضيفه فولفسبورغ 0-6 السبت، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن يونيون برلين الفائز على هوفنهايم 3-1 السبت أيضًا، فيما تراجع فرايبورغ للمركز الثالث، ليتأخر الثلاثي بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر والمتعثر أمام لايبزيغ 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة مع عودة المنافسات بعد التوقف بسبب مونديال قطر 2022.

رقم قياسي سلبي لشالكه 

في المباراة الأولى على ملعب "دويتشه بانك بارك"، سجل ثلاثية فرانكفورت الدنماركي يسبر لندستروم (22) والبديلان الكولومبي رافاييل سانتوس بوري موري (84) والبرتغالي أوريليو بوتا (90+1).

ويُعَدّ هذا الفوز الثالث لفرانكفورت في مبارياته الأربعة الأخيرة في الدوري (تعادل أمام ماينز 1-1 في المرحلة الـ 15)، والرابع في مبارياته الخمسة الأخيرة في مختلف المسابقات، حيث كان فاز على سبورتينغ البرتغالي في المرحلة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما مُنِي المتذيل شالكه بالخسارة الـ 11 هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط، علمًا أن هذه الخسارة تُعَدّ الـ 35 له تواليًا خارج معقله، ليحطم الرقم القياسي لعدد الهزائم المتتالية والصامد منذ 40 عامًا.

فولفسبورغ يسحق فرايبورغ بسداسية نظيفة

في المباراة الثانية، قد أكرم فولفسبورغ مجيئ ضيفه فرايبورغ بسداسية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من النمساوي باتريك فيمر (1)، الدنماركي يوناس ويند هدفين (28 و37)، يانيك غيرهارد (55)، ريدل باكو (80)، والبديل لوكا فالديشميت (90+4 من ركلة جزاء).

ويُعَدّ هذا الفوز الثاني تواليًا لفولسبورغ بعد انتصاره على هوفنهايم 2-1 في المرحلة الماضية، علمًا إنه حقق سلسلة من 10 مباريات تواليًا لم يذق خلالها طعم الخسارة، بعدما كان استهل الموسم الحالي بخسارته أربعًا من مبارياته السبعة الأُوليات في الدوري بقيادة مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش.

ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 26 نقطة وتقدَّم للمركز السادس موقتًا بانتظار نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند أمام أوغسبورغ، يوم الأحد، في ختام منافسات المرحلة التي تشهد أيضًا مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ أمام باير ليفركوزن.

وشهدت الجولة فوز بوخوم على ضيفه هيرتا برلين بثلاثة أهداف لواحد، وهو ثالث انتصار على التوالي لأصحاب الأرض، وارتفع رصيدهم بموجبه إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، أمّا هيرتا برلين فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز قبل الأخير.

وتعادل شتوتغارت أمام ماينز 1-1، فصار للأول 15 نقطة في المركز الـ16، ولضيفه 20 نقطة في المركز العاشر، بينما يلعب كولن أمام فيردر بريمن لاحقًا.

شارك: