فراس البريكان يُعادل رقم مهاجم الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 09:50
مهاجم الفتح السعودي فراس البريكان (Twitter/ FatehClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح مهاجم نادي الفتح، فراس البريكان، أول لاعب سعودي يسجل 16 هدفًا خلال موسم واحد من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك منذ مهاجم الهلال الحالي، صالح الشهري، الذي وصل إلى ذات الحصيلة التهديفية بقميص فريقه السابق الرائد، خلال موسم 2018-19.

وكان اللاعب قد قاد فريقه الفتح لاكتساح مضيفه الاتفاق بنتيجة (0-4)، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير محمد بن فهد، أمسية الإثنين 22 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ28 من منافسات بطولة دوري روشن السعودي.

وافتتح المهاجم البريكان باب التسجيل، بعد مرور 12 دقيقة من بداية اللقاء، وعزز نفس اللاعب تقدمَ الفتح من ركلة جزاء، قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، سجل خالد الغنام ثنائية عند الدقيقتين (73 و81).

وحقق اللاعب رقمًا آخر بعد الفوز على الاتفاق، حيث أصبح أول لاعب سعودي يصل إلى 20 مساهمة تهديفية (سجل 16 وصنع 4)، خلال موسم واحد، برفقة فريق خارج الأندية الخمسة الكبار (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب) في الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل مهاجم الفتح المركز الرابع في سباق هدافي دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، برصيد 16 هدفًا، وبفارق هدف عن البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف النصر، وهدفين عن النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال، فيما يحتل الصدارةَ مهاجم الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله، برصيد 20 هدفًا.

ويُعد البريكان، صاحب الـ22 عامًا، اللاعب السعودي الوحيد الذي يُنافس في سباق هدافي دوري روشن، وقد خاض مع الفتح 58 مباراة في كل المسابقات، وأحرز 28 هدفًا، وقدم 8 تمريرات حاسمة، علمًا بأن فريقه يحتل حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 42 نقطة.

شارك: