فابريغاس يطالب برشلونة باستغلال نقطة ضعف ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-28 11:26
أرشيفية- الإسباني سيسك فابريغاس مدرب شباب فريق كومو الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني، سيسك فابريغاس، لاعب برشلونة السابق والحالي بنادي كومو الإيطالي، أنّ النادي الكتالوني هو المرشح الأوفر حظًا من أجل تحقيق الفوز في الكلاسيكو على حساب الغريم ريال مدريد في الليغا.

ويستقبل فريق برشلونة نظيره ريال مدريد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليغا لموسم 2023-24، وتنطلق المباراة في الساعة الـ5:15 بتوقيت مكة المكرمة.

وأجرى فابريغاس حوارًا مطولًا مع إذاعة "RAC1" الكتالونية، تحدث فيه عن مفاتيح المواجهة بين النادي الكتالوني ونظيره الميرينغي، وأكد وجود نقطة ضعف داخل النادي الملكي، مُشيرًا إلى أنّ برشلونة المرشح الأوفر حظًا للحصول على النقاط الثلاثة.

وقال فابريغاس: "أعتقد أنّ برشلونة مرشح للفوز بنسبة 60%، لكن في النهاية الكلاسيكو يبقى الكلاسيكو، يعتمد الأمر على حالة الفريقين في المباراة، ماذا سيحدث في بداية اللقاء، لكن إذا كان عليَّ الاختيار، فسأختار برشلونة، أراه أفضل قليلًا".

وأضاف: "إذا كنت مدربًا لنادي برشلونة، فسأعتمد أكثر على أصحاب الخبرات، ورغم ذلك، فالفريق لديه عدد كبير من الشباب، لِنرَ ماذا سيفعلون أمام ريال مدريد، أثق في قدراتهم على النجاح؛ ولكن الكلاسيكو يتطلب مجهودًا أكبر في كل شيء لأنها مباراة مهمة". 

وأردف: "نقطة ضعف ريال مدريد؟! ربما لديهم السرعة ولكنهم فقدوا بعض قوتهم الهجومية برحيل كريم بنزيما، لا يزال لديهم فريق شاب وسيشكل خطورة كبيرة، ويجب أن يحذر تشافي في اختيار المدافعين".

وأكمل: "من الممكن إحداث بعض التعديلات رغم وجود جواو كانسيلو، لأن فينيسيوس يؤدي بشكل جيد للغاية، وكذلك كانسيلو مميز وسريع كظهير وكجناح ولديه الخبرة، لو كنت المدرب، فسألعب بأراوخو مدافعًا وجواو ظهيرًا".

وعن المقارنة بينه وبين الموهبة فيرمين لوبيز: "كان برشلونة يفتقد للاعب مثل هذا، فهو إيجابي على المرمى دائمًا، لديه القدرة على اللعب في أكثر من مركز، مثل لاعب الوسط ومركز 9 الوهمي، يشبهني فهو يجيد التسديد وأتمنى أن يستمر على هذا المستوى".

كما أشاد باللاعب الإسباني الشاب لامين يامال، قائلًا: "إنه لاعب شاب ورائع، ويتعين على القادة في برشلونة أن يتعاملوا معه بهدوء من أجل تطوره بشكل جيد، مشاركته اليوم أمام ريال مدريد ستمنحه الثقة والخبرة، لديه الموهبة خاصةً في هذه السن المبكرة، لا ننسى أن عمره 16 عامًا وما زال يذهب إلى المدرسة".

وسُئل نجم تشيلسي السابق عن رأيه في صانع ألعاب ريال مدريد، جود بيلينغهام، ليجيب بالقول: "لا يزال يافعًا للغاية، لكن لديه موهبة فطرية ولياقة بدنية مميزة، اللعب في الدوري الألماني في سن مبكر، جعله يتطور بشكل رائع، لكن أعتقد ما زال أمامه الكثير ليحققه؛ حتى يكتب اسمه في حقبة تاريخية جديدة مع ريال مدريد".

وختم تصريحاته بالحديث عن مواهب برشلونة، وذلك بقوله: "هُناك العديد من اللاعبين الصغار في حالة جيدة للغاية، لكن السؤال الأهم، كيف سيكون رد فعلهم؟ في الكلاسيكو.. الضغط يكون مضاعفًا، وأعتقد أنهم حصلوا على خبرة مع فرق الشباب وستساعدهم بالطبع، هم يملكون الحمض النووي للبارسا ومعتادون على المنافسة والفوز دائمًا".

الجدير بالذكر أنّ ريال مدريد يحتل وصافة الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، خلف جيرونا الذي يملك 28 نقطة، ثم يأتي خلفهما برشلونة ثالثًا برصيد 24 نقطة، وذلك بعد مرور 10 جولات من الموسم الجاري.

شارك: