غوارديولا يحقق رقمًا إعجازيًا ويتفوق على كل مدربي أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 01:21
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رقمًا رائعًا منذ أن بدأ رحلته التدريبية في موسم 2008-09 مع برشلونة، وصولًا إلى موسمه السابع مع مانشستر سيتي.

ونجح المدرب الإسباني، البالغ من العمر 52 عامًا، في التفوّق على العديد من المدربين العالميين في عدد ألقاب الدوريات التي توّج بها مدربًا برفقة الفرق التي دربها. 

ترتيب المدربين الأكثر تتويجًا ببطولات الدوريات الخمسة الكبرى

وجاء غوارديولا في المركز الأول بـ11 لقبًا مع أندية برشلونة، وبايرن ميونخ، ومانشستر سيتي، بينما حل الإيطالي ماسيمليانو أليغري، مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي، في المركز الثاني بـ6 ألقاب، ثم جاء مواطنه أنطونيو كونتي في المركز الثالث بـ5 ألقاب.

واحتل المركز الرابع كُلٌّ من الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، ولوران بلان مدرب أولمبيك ليون بـ4 ألقاب لكل منهم.

وتُوِّج غوارديولا مع فريقه الأول برشلونة ببطولة الدوري الإسباني ثلاث مرات على التوالي (2008-2009-2010)، قبل أن ينضم إلى العملاق البافاري في 2013، ويفوز معه بلقب الدوري الألماني في ثلاثة مواسم تواليًا (2013-2014-2015).

واستطاع الإسباني التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 5 مرات مع فريقه الحالي مانشستر سيتي، ليتربع على عرش المدربين الأكثر تتويجًا بالدوري في الكرة الأوروبية بالقرن 21، وبفارق 5 ألقاب عن أقرب منافسيه.

الجدير بالذكر أن بيب قد تُوِّج بلقب الدوري الخامس مع السيتيزنس، السبت، بعد فوزه على تشيلسي (1-0) بالترافق مع خسارة مُلاحِقه أرسنال أمام نوتنغهام فورست بنتيجة (1-0). 

شارك: