غوارديولا يحفز لاعبيه لتكرار إنجاز الفوز بدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-18 19:48
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حفّز الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لاعبيه لتكرار إنجاز التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أن الاحتفاظ باللقب القاري سيكون أقل صعوبة من سعيهم الطويل للفوز بالبطولة الكبرى على مستوى الأندية الأوروبية.

وحقّق مانشستر سيتي لقبه الأول لدوري الأبطال بعد الفوز 1-صفر على إنتر ميلان في إسطنبول في يونيو/حزيران الماضي ليضع حدًّا لسنوات من خيبة الأمل والفشل رغم الاقتراب من التتويج.

وقال غوارديولا للصحفيين بعد بسؤاله عن فرص مانشستر سيتي في الاحتفاظ باللقب قبل استضافة النجم الأحمر الصربي في مستهل مشواره بالمجموعة السابعة: "ستكون حظوظنا أوفر. الأصعب هو الفوز باللقب لأول مرة. هو (لقب) مذهل لنا؛ لكنه لقب واحد وحسب".

ومع ذلك قال غوارديولا إن على لاعبيه ألّا يشعروا بالاسترخاء وأضاف: "غدًا ستكون الخطوة الأولى. سنحاول الحصول على أول ثلاث نقاط".

وتابع: "من المهم ألّا يشعر اللاعبون بالاسترخاء. الفوز بدوري الأبطال أمر مذهل للنادي؛ لكن كم عدد الفرق التي فازت بدوري الأبطال لمرة واحدة؟ فرق كثيرة. لم نحقق إنجازًا (بالفوز) باللقب لمرة واحدة؛ لكننا فخورون بلا شك".

وقال غوارديولا إن الثلاثي جاك غريليش وجون ستونز وماتيو كوفاسيتش الذين غابوا جميعًا عن فوز سيتي 3-1 على مضيفه وست هام للإصابة يوم السبت لن يشاركوا غدًا الثلاثاء، وأكد أنهم يشعرون بتحسن؛ لكنهم لن يلعبوا غدًا.

وأكمل: "أتمنى (مشاركتهم) أمام نوتنغهام فورست (يوم السبت في الدوري الإنجليزي) أو المباريات المقبلة؛ لأننا نحتاج لذلك لعدم امتلاكنا تشكيلة كبيرة حاليًا، انظروا كيف أثبتنا (أنفسنا) دونهم في المباريات الأخيرة. نأمل أن يعودوا قريبًا لأننا بحاجة إلى المنافسة".

وفاز مانشستر سيتي أيضًًا بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ليظفر بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي، ورغم النجاح؛ فإن كايل ووكر مدافع إنجلترا قال إن دوافع الفريق لم تقل.

وأبلغ الصحفيين: "إنها مهمتنا (أن نحافظ على دوافعنا وحماسنا) نحن في نادٍ كبير لسبب ما، هذا (الإحساس) يأتي من الداخل ويجب عليك الاستمرار والتحفيز. يريد المدرب تحقيق المزيد وألّا نكتفي بالمركز الثاني وعلينا السير على خطاه.

وشدد: "ما فعلناه أصبح من الماضي الآن. هذا موسم جديد. لقد وضعنا المدرب في سفح الجبل وعلينا الصعود إلى القمة مجددًا. الصعود مجددًا إلى القمة هو ما يميز الفرق الكبيرة عن دونها من الفرق الأخرى".

شارك: