غالتييه يكشف سبب تخبط سان جيرمان في الموسم الحالي

2023-03-20 21:11
لاعبو باريس سان جيرمان من مباراة مارسيليا بالدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أنفقت إدارة باريس سان جيرمان أموالًا طائلة على الفريق منذ عام 2011، بهدف تحقيق الفريق الألقاب محليًا وقاريًا، لكن على الرغم من النجاح المحلي فإن الحضور القاري ظل محتشماً، ولم يحقق الفريق حلم التتويج بلقب دوري أبطل أوروبا.

وعادت المعاناة للظهور في المسابقات المحلية أيضاً؛ إذ اتسم الموسم الحالي لنادي العاصمة الفرنسية بالتذبذب، وعانى الفريق في الكثير من المباريات، ولم يتمكن من توسيع الفارق مع ملاحقيه. 

وخسر باريس سان جيرمان، الذي ودع دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الشهر الماضي وخرج من كأس فرنسا على يد غريمه أولمبيك مارسيليا، بنتيجة (2-0) أمام ستاد رين، أمس الأحد، ليتلقى أول خسارة على ملعبه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال نحو عامين.

وبدلًا من إلقاء اللوم على أداء ليونيل ميسي الضعيف أو الحديث عن سلوك اللاعب الأرجنتيني الغريب بعدما اتجه مباشرة نحو غرفة الملابس بينما ذهب آخرون مثل كيليان مبابي لتحية المشجعين في المدرجات، سلط المدرب كريستوف غالتييه الضوء على اللاعبين الغائبين.

وقال غالتييه الذي يتولى منصبه منذ بداية الموسم: "عليك أن تضع الأمر في سياقه. نفتقد ثمانية لاعبين بالإضافة إلى إجراء تغيير اضطراري بعد الاستراحة بسبب إصابة تيم بيمبيلي".

وانتهى موسم نيمار بسبب إصابة في الكاحل، بينما يستمر غياب ثنائي الدفاع بريسنل كيمبمبي وماركينيوس بسبب الإصابة، وظهر بوضوح قلة الإبداع في الوسط والهجوم أمس؛ حيث خسر باريس سان جيرمان للمرة السابعة في 18 مباراة بعد كأس العالم 2022.

ويكاد يكون لقب الدوري مضمونًا؛ إذ تقدم باريس بسبع نقاط على مارسيليا مع تبقي عشر جولات على نهاية الموسم الذي يبدو وكأنه قصة مكررة.

ويفوز سان جيرمان باللقب المحلي لكنه يتعثر في أوروبا وغير قادر على إظهار الشخصية التي ساعدت أندية؛ مثل ريال مدريد وليفربول وبايرن على ترسيخ أنفسها كقوى بارزة على الساحة الأوروبية.

ويتبقى في عقد غالتييه عام آخر، لكنه لم يبدأ حتى في تغيير الأوضاع في باريس ولم يوجه أي لوم للاعبيه، على الرغم من الافتقار الواضح لبعض الأمور. وقال: "كان اللاعبون ملتزمين، لكن حين تتأخر بهدفين ضد فريق مثل رين فيمكن أن يكون هناك بعض الاستسلام".

وختم غالتييه حديثه: "أتيت إلى هنا لمشروع لمدة عامين. الكل يتكهن بما سيحدث في نهاية الموسم. الهدف أن تكون بطلًا. هل هذه الهزيمة ستجعل مسؤولي النادي يفكرون مرتين؟ ربما يحدث ذلك".

شارك: