غالتييه يدافع عن ميسي ضد صافرات الاستهجان

2023-04-03 16:32
الأرجنتيني ليونيل ميسي (متوسطًا) خلال مباراة باريس سان جيرمان وليون في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع المدرب الفرنسي، كريستوف غالتييه، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، عن الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم هجوم النادي الباريسي، بعد صافرات الاستهجان التي نالت منه خلال المباراة الأخيرة ضد أولمبيك ليون.

وتعرض باريس سان جيرمان، أمس الأحد، لهزيمة من أولمبيك ليون بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب "حديقة الأمراء"، برسم الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي. 

وخلال الإعلان عبر مكبر الصوت عن تشكيل الفريق، أطلقت بعض الجماهير صافرات الاستهجان عند ذكر اسم النجم الأرجنتيني، فيما هتف مشجعون آخرون "ميسي" ترحيبًا ببطل مونديال قطر؛ كما تعرض صاحب القميص الرقم 30 لإطلاق صافرات من المتفرجين الذين حضروا في المدرجات قبل ساعة من صافرة البداية، بعد عرض اسم النجم الأرجنتيني على الشاشات الداخلية قبل انطلاقة المباراة.

وعلّق غالتييه على الأمر، وقال إن ما حدث ليس له مُبرر، مُضيفًا: "الصافرات على ليو ميسي قاسية للغاية، إنه لاعب يُعطي الكثير، وقدم لنا الكثير في الدور الأول من الموسم، ولكن حاليًا الأمر متروك للاعبين الآخرين لتحمل مسؤوليتهم". 

وأضاف غالتييه في تصريحات نقلتها صحيفة "ديل ميل" البريطانية: "نحن ننتظر ميسي وكيليان مبابي كثيرًا من أجل المساندة الهجومية، ولكن يجب على اللاعبين الآخرين حول ليو تحمل المزيد من المسؤولية، لأننا لا يُمكننا الاعتماد على أن يأتي كل شيء من ليو أو كيليان فقط". 

ويتعارض رد فعل المشجعين مع أداء ميسي ككل هذا الموسم، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا 18 هدفًا في جميع المسابقات. 

وتطرّق المدرب الفرنسي للحديث عن الخسارة من ليون، وقال: "إنها الهزيمة الثانية على التوالي والثامنة لنا في عام 2023، هذا يُعد كثيرًا في نادٍ مثل باريس سان جيرمان".

وختم غالتييه تصريحاته بالقول: "هناك خيبة أمل لأننا بدأنا المباراة بشكل جيد، وغضب لأننا منحناهم الكثير من الفرص، افتقدنا الشخصية، الجماهير ساندتنا طوال المباراة حتى اللحظة الأخيرة؛ ولكننا نفتقر إلى الكثير من ردود الفعل".

ويعود باريس سان جيرمان الذي تعرض لخمس هزائم في الدوري الفرنسي هذا الموسم لاستئناف مشواره بالبطولة المحلية، يوم السبت المُقبل 8 أبريل/نيسان، إذ يحل ضيفًا على نيس في اللقاء الذي يُقام على ملعب "أليانز ريفييرا" برسم الجولة الـ30.

شارك: