عودة صلاح.. الملك يقضي على مان سيتي ويضرب عدة أرقام قياسية!

2022-10-16 22:13
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول يحتفل بهدفه في مواجهة مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد أخيرًا المهاجم المصري محمد صلاح (30 عامًا) إلى التسجيل مع ليفربول في البريميرليغ، بعد انطلاقة متعثّرة في مجريات الموسم الحالي 2022-2023، ليجلب الانتصار أمام حامل اللقب مانشستر سيتي بهدف نظيف من توقيعه، أمسية اليوم الأحد.

جرت المباراة بين الفريقين لحساب الأسبوع الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في أرضية ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول أمام حشد جماهيري غفير بلغ نحو 52 ألف مشجّع في مدرجات الملعب، وأدار المباراة الحكم الإنجليزي الدولي أنتوني تايلور.

وبعد عجز تهديفي لصلاح في الجولات الـ5 الأخيرة من البريميرليغ، تمكّن من هز الشباك هذه المرّة، وأمام العملاق السماوي مانشستر سيتي، ليصل إلى هدفه الثالث فقط هذا الموسم مقابل تقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

هدف صلاح ضد مانشستر سيتي لم يحمل فقط الفوز لليفربول والنقاط الـثلاثة، بل تعدى إلى ما أبعد من ذلك، نرصده لكم أدناه.

ماذا قدّم صلاح أمام مانشستر سيتي؟

مثّل صلاح مصدر الخطورة الأول على مرمى "السيتيزينز" بتمركزه كآخر لاعب في الملعب لاستلام الكرات الطولية واغتنام الهجمات المعاكسة، خاصةً بعد الدقيقة 70 من الشوط الثاني بعد أن حوّل المدرب كلوب الطريقة إلى 5-4-1.

إحصائيات محمد صلاح أمام مانشستر سيتي
 
دقائق اللعب89
الأهداف1
صناعة الفرص التهديفية0
المراوغات0
التصويبات3
التمريرات 12
التمريرات الصحيحة10
لمس الكرة30
فقدان الكرة5
المواجهات الثنائية6
الفوز في المواجهات الثنائية0

 

الهدف اليساري الـ100 لصلاح

بات صلاح ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ تدشينه موسم 1992-1993، يسجّل 100 هدف بالقدم اليسرى، بعد أسطورة ليفربول المهاجم الإنجليزي روبي فاولر في التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة، الذي وصل إلى حد 105 أهداف بقدمه اليسرى.

هدف صلاح ينسف الدوري الذهبي 

بخسارة مانشستر سيتي 0-1 بهدف صلاح، فإن كل فرق المسابقة الإنجليزية تعرَّضت لهزيمة واحدة على الأقل هذا الموسم، ما يعني تأجيل فكرة "الدوري الذهبي" الذي يحلم به مشجعو مانشستر سيتي إلى الموسم المقبل، مع الإشارة إلى أن الفريق الوحيد الذي حقق الدوري الذهبي أو دوري اللاهزيمة كان أرسنال في موسم 2003-2004 مع المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

صلاح بالتخصص في مرمى مانشستر سيتي

منذ انضمام صلاح إلى ليفربول صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، لم يسجّل أي لاعب في البريميرليغ أهدافًا في شباك مانشستر سيتي أكثر منه، إذ هز صلاح الشباك السماوية 9 مرات، ومن بعده جاءت القائمة على النحو الآتي:

  • السنغالي ساديو ماني 7 أهداف
  • الكوري الجنوبي سون مين 6 أهداف
  • الإنجليزي جيمي فاردي 6 أهداف
  • الفرنسي أنتوني مارسيال 5 أهداف


صلاح يتجاوز ستيفن جيرارد في أهداف البريميرليغ

هدف صلاح ضد مانشستر سيتي حمل في طياته أرقام قياسية عديدة، فقد بات ثانيًا في لائحة الهدّافين التاريخيين لليفربول في البريميرليغ بـ121 هدفًا، متجاوزًا أسطورة ليفربول السابق ستيفين جيرارد، وبات يفصله القليل عن الرقم القياسي.

  1. روبي فاولر 128 هدفًا
  2. محمد صلاح 121 هدفًا
  3. ستفين جيرارد 120 هدفًا

صلاح وأليسون.. اركض وسجّل

هذه هي المرة الثالثة التي يصنع خلالها الحارس البرازيلي أليسون بيكر هدفًا لصلاح في الدوري الإنجليزي، ما يعني أن ثنائي ليفربول هم الأكثر اشتراكًا في الأهداف بين حارس ومهاجم من نفس الفريق في تاريخ المسابقة.

ملخص فوز ليفربول على مانشستر سيتي 1-0
 

شارك: