عودة حكمَي لقاء ليفربول وتوتنهام لإدارة مباريات البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-17 17:03
الحكم دارين إنغلاند يعود إلى عمله في البريميرليغ بالجولة العاشرة (X/IndoSport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" إعادة حكمَي تقنية الفيديو، اللذين شاركا في خطأ حرمان ليفربول من هدف، في الخسارة أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز في سبتمبر/ أيلول الماضي، لإدارة المباريات في الجولة القادمة من البريميرليغ.

وتواجد الحكم دارين إنغلاند كحكم لتقنية الفيديو المساعد (VAR)، فيما عاونه دانيال كوك خلال المباراة، التي انتهت بفوز توتنهام (2-1) بالعاصمة البريطانية لندن، وشهدت إلغاءهما هدفًا صحيحًا للويس دياز لاعب ليفربول، بداعي وقوع الجناح الكولومبي في مصيدة التسلل.

وأرجعت رابطة الحكام باللوم على "خطأ بشري كبير" في إلغاء هدف دياز، مشيرة إلى أن: "هذا الخطأ كان خطأً حقيقيًا وواضحًا، وكان يتعين احتساب الهدف بتدخل من حكم الفيديو المساعد".

وبعد الخطأ، استبدلت رابطة الحكام إنغلاند وكوك في مباراتين بالجولة ذاتها، قبل استبعادهما من الجولة السابقة.

ومع ذلك، سيكون إنغلاند حكمًا رابعًا عندما يستضيف برينتفورد فريق بيرنلي، بينما سيكون كوك حكمًا مساعدًا في مباراة مانشستر يونايتد على ملعب شيفيلد يونايتد؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ هيئة الحكام المحترفين، ستعمل على تطوير بروتوكول الاتصال داخل غرفة الـ"VAR"، في محاولة لتجنب ارتكاب أخطاء مماثلة في المستقبل.

وقالت الرابطة المعروفة باسم (PGMOL) إن: "البروتوكول سيعزز وضوح التواصل بين الحكم وفريق VAR، فيما يتعلق بالقرارات على أرض الملعب".

وتستأنف مسابقة البريميرليغ من جديد، بعد نهاية فترة التوقف الدولي، يوم السبت القادم، حيث يلتقي ليفربول مع إيفرتون في ديربي ميرسيسايد، وتختتم مساء الإثنين، بمواجهة بين توتنهام وفولهام.

الجدير بالذكر أنّ توتنهام يتصدر جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف عن أرسنال، الذي يملك نفس العدد من النقاط.

شارك: