على خطى مدرب الجزائر بلماضي.. سيسي ينتقد التحكيم الأفريقي!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 12:28
جمال بلماضي مدرب الجزائر رفقة لاعبيه محمد أمين توقاي وهيثم لوصيف (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم أليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، التحكيم الأفريقي، على خطى مدرب الجزائر جمال بلماضي، وذلك  بعد نهاية مباراة "أسود التيرانغا" ضد جنوب السودان في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وفازت السنغال (4-0)، أمام منتخب جنوب السودان، لتحتل المركز الثاني في مجموعتها الثانية برصيد 3 نقاط خلف المتصدر السودان، صاحب 4 نقاط، وذلك في انتظار إقامة مباراة "أسود التيرانغا" أمام الضيف منتخب غامبيا، غدًا الثلاثاء، في المرحلة الثانية من التصفيات.

وقال أليو سيسي حول التحكيم الأفريقي في مؤتمره الصحفي بعد نهاية مباراة جنوب السودان: "سأقيس كلماتي عند الحديث عن التحكيم الأفريقي، لأنني أعتقد أنه إذا ما بدأت في الحديث حول ما يجري في التحكيم بالقارة الأفريقية سأكون مهددًا بالعقوبة".

وأضاف مدرب "أسود التيرنغا": "كرة القدم الأفريقية تتطور، اللاعبون الأفارقة يتطورون، دولنا تضع البنى التحتية تحت تصرفنا لتطوير كرة القدم، ولذلك يجب علينا مساعدة ومرافقة الحكام في أفريقيا، بالنسبة لي الحكام وحيدون".

مدرب السنغال أليو سيسي غاضب من التحكيم الأفريقي

وتابع سيسي قائلًا: "من المهم أن يستمر الاتحاد الأفريقي في مرافقة الحكام، منذ 8 أعوام وأنا هنا، أرى الحكام وحدهم في الفنادق وفي غرف تغيير الملابس، لا يوجد أي شخص لمرافقتهم، ولذلك أطلب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر إلى هذا الأمر بعمق، ودعم حكام القارة الأفريقية بشكل أعمق".

وتأتي كلمات سيسي هذه تجاه التحكيم الأفريقي بسبب عدم طرد أحد لاعبي السودان بالبطاقة الحمراء، ورفض هدف صحيح للاعبه حبيب ديالو، حسبما قاله في مؤتمره الصحفي.

بلماضي مدرب الجزائر أكثر المنتقدين للحكام في أفريقيا

ولا يعد أليو سيسي مدرب السنغال، هو الوحيد الذي انتقد مستوى الحكام في أفريقيا، بل سبقه إلى ذلك مدرب الجزائر جمال بلماضي  في الكثير من التصريحات الصحفية.

وأشهر هجمات بلماضي ضد الحكام في القارة الأفريقية كانت ضد الحكم الغامبي باكاري غاساما بعد فشل الجزائر في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 إثر الخسارة أمام الكاميرون (1-2) شهر مارس/ آذار 2022، بملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة غربي العاصمة الجزائر.

واتهم حينها بلماضي غاساما بالانحياز للكاميرون ومساعدته على التأهل لمونديال قطر، كما توجد قصص كثيرة لمدرب "الخضر" مع التحكيم الأفريقي سواء في الدورات المجموعات أو المباريات التصفوية، وآخر هجماته ضد الحكام، كانت في مباراة الجزائر وتنزانيا شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عندما وصف أداء حكم تلك المباراة بالسيئ.

شارك: