على خطى صلاح .. التونسي سيف الله لطيف يقترب من تجربة جديدة

2022-09-20 18:06
التونسي سيف الله لطيف لاعب نادي فينترتور السويسري (twitter/Bolzplazz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سويسرية عن رغبة إدارة نادي بازل في التعاقد مع أحد مواهب فينترتور السويسري، خلال فترة الانتقالات الصيفية؛ إذ يسعى عملاق الدوري السويسري الذي ضم في السنوات الماضية العديد من النجوم العرب وفي مقدمتهم الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني، للتعاقد مع المهاجم الدولي التونسي سيف الله لطيف، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "بليك" السويسرية نقلًا عن مصادرها الخاصة.


وقد نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في انتزاع موافقة سيف الله لطيف، الذي تخرج من مدرسة تكوين الشبان بنادي "زيورخ السويسري"، للالتحاق بمنتخب تونس تحت سن 23 عامًا، والمشاركة معه في معسكرٍ إعداديّ للاستحقاقات الدولية القادمة تحت قيادة المدرب الوطني ماهر الكنزاري.

ويخوض منتخب تونس الأولمبي معسكرًا إعداديًّا، بدايةً من يوم الجمعة 27 مايو/ أيار الجاري، ويمتد إلى غاية 5 يونيو/ حزيران المقبل، ولعب الفريق يوم الثلاثاء 29 مايو مباراة ودية أولى أمام منتخب فلسطين انتهت بنتيجة التعادل (1-1)، ولم يشارك فيها لطيف، ومن المُنتظر أن يخوض اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا المباراة الثانية أمام المنافس نفسه يوم 5 يونيو.


ويتمتع لطيف بقدرات فنية هائلة تساعده في التغلب على لاعبي الفريق الخصم، وفقًا لمحللين، ويمتاز كذلك بالدقة في التمريرات والفوز بالصراعات الثنائية، وقد أسهم في تصدر فريقه لبطولة دوري الدرجة الثانية السويسري والصعود لبطولة الدوري الممتاز الموسم المقبل 2022-2023.

وسجّل اللاعب الشاب 5 أهداف، وصفها متابعون بـ"المهمة" في مشوار الفريق، وقدّم لزملائه العديد من التمريرات الحاسمة، وهو ما جعله محل متابعة كبيرة من "أكسندر فراي" المدرب الجديد لفريق بازل، والذي كان قد أشرف على تدريب لطيف، الموسم المنقضي مع نادي فينترتور، بحسب صحيفة "بليك".


ويتوقع أن ينضم لطيف للمنتخب التونسي الأول خلال الفترة المقبلة والمشاركة معه في الدورة الدولية الودية التي ستُقام في اليابان خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو/ حزيران المقبل، التي تضم منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: