علاقة الاتحاد الأردني والأندية تعود إلى الطريق الصحيح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 01:59
أرشيفية- من اجتماع سابق للأندية المحترفة (facebook/ALFAISALYSCJO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثمر الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الأحد بمقر نادي الأهلي، اتفاقًا بين الاتحاد الأردني لكرة القدم والأندية على آلية توزيع الدعم.

وكانت الأندية المحترفة قد قاطعت اجتماعًا دعا إليه الاتحاد الأردني في الأيام الأولى من شهر رمضان، وذلك لعدم رضاها عن الدعم المقدم إليها بعد الحصول على جائزة وصافة كأس آسيا التي اختتمت في قطر والمقدّرة بـ 3 ملايين دولار.

وبعد انقطاع العلاقة بين الطرفين، نظّم النادي الأهلي اجتماعًا مؤخرًا بمقره جمع ممثلي الأندية المحترفة الـ 12 لمحاولة إصلاح العلاقة، حيث تم الاتفاق على عدة مطالب قبل عقد أي اجتماع جديد مع الاتحاد الأردني.

والتأم اليوم الشمل وعُقد الاجتماع بحضور ممثلي الأندية، ومروان جمعة نائب رئيس الاتحاد الأردني وسمر نصار الأمين العام، فتم الاتفاق على آلية الدعم، ويمكن القول إن العلاقة عادت فيما بينهم إلى الطريق الصحيح؛ وبعد محادثات ومشاورات تم الخروج باتفاق على كافة تفاصيل الدعم الذي سيقدمه الاتحاد إلى الأندية المحترفة.

وحضر الاجتماع ممثلو أندية كل من الفيصلي والحسين إربد وشباب الأردن والجليل والأهلي والرمثا، وغاب عنه أندية الوحدات والسلط وسحاب والعقبة ومعان ومغير السرحان.

قرار زيادة متواضعة من الاتحاد الأردني

وزاد الاتحاد الأردني 25 ألف دينار على المبلغ الذي رصده في وقت سابق وبلغت قيمته نصف مليون دينار، كما تم الاتفاق على منح كل من أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد 70 ألف دينار، بينما يحصل كل نادٍ من الأندية المتبقية على 35 ألف دينار.

ولم يخلو الاجتماع من عدة نقاشات حول حاضر كرة القدم الأردنية ومستقبلها، والعمل على حل بعض القضايا العالقة. وتم خلاله الحديث عن أهمية إشهار رابطة الأندية التي تم التطرق إليها على امتداد العشر سنوات الماضية دون بدء التنفيذ لإشهارها؛ كما دار نقاش حول ضرورة أن يصدر الاتحاد الأردني عفوًا عامًّا عن الغرامات والعقوبات بحق الأندية، وكان آخرها تغريم الرمثا بـ 25 دينار أردني بعد التناقص العددي الذي حدثت في صفوفه خلال مواجهته فريق الحسين إربد ضمن بطولة الدوري.

وكان نادي الرمثا اضطر إلى افتعال التناقص العددي بعد وفاة أحد جماهيره خلال حضور هذه المباراة حيث تسرب اليأس إلى نفوس لاعبيه.

ويعتبر الموسم الحالي من أطول المواسم المحلية وأكثرها إرهاقًا واستنزافًا للقدرات المالية للأندية، بعدما تم تعديل مواعيد المسابقات المحلية فضلًا عن توقف بطولة الدوري أكثر من مرة، بسبب المشاركة في كأس آسيا للرجال وكأس آسيا تحت 23 عامًا.

شارك: