عكس ما يتردد.. القيمة المالية لفسخ عقد كافالي مع الإفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 23:13
الفرنسي جون ميشيل كافالي مدرب النادي الإفريقي التونسي السابق (facebook/Club Africain)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفت إدارة النادي الإفريقي التونسي، اليوم الجمعة 9 فبراير/ شباط، ما تداول بإحدى الإذاعات الخاصة بشأن وجود تهمة أخلاقية وراء إقالة مدربها الفرنسي جون ميشيل كافالي، الذي تمّ إنهاء التعاقد معه بالتراضي وذلك بعد 21 يومًا فقط من تعيينه مدربًا جديدًا للفريق العاصمي.

وشدد نادي "باب الجديد"، في بيان، نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنّ أسباب إقالة كافالي رياضية بحتة.

الإفريقي يوضح ملابسات إقالة كافالي

وجاء في بلاغ الإفريقي: "يهمّ جمعية النادي الإفريقي أن توضّح لأحبائها الكرام وللجمهور الواسع أنّ المعلومات التي وردت على لسان أحد المُحلّلين في البرنامج الصباحي ''émission impossible'' بإذاعة IFM بتاريخ اليوم، في علاقة بموضوع فكّ الارتباط مع المدرّب الفرنسي السيد جون ميشال كافالي، هي معلومات لا تُلزم إلّا صاحبها من الناحيتين القانونية والأدبية مع تأكيد أنّ الأسباب التي أدّت إلى إنهاء العلاقة مع المدرّب المذكور هي رياضية بحتة''.

وأكدت مصادر موقع "winwin" أن المدرب لم يعد يحظى بدعم لاعبيه وأن إدارة النادي قررت التعاقد مع مدرب جديد ذي مواصفات مختلفة، لذلك اختارت التوقيع مع منذر الكبير المدرب الأسبق لمنتخب تونس.

وكشف المصدر أن هيئة الرئيس يوسف العلمي، قررت التخلي عن كافالي بسبب طريقة تدريبه التي لم ترق العديد من اللاعبين في الفريق، وكذلك لم ترضِ الإدارتين الفنية والرياضية للنادي الذي يبحث عن التتويج بلقب الدوري التونسي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 2015.

وأعلنت الهيئة الإدارية للنادي الإفريقي، يوم 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، التعاقد مع المدرب الفرنسي جون ميشيل كافالي ليكون مدربًا جديدًا للفريق خلفًا لسعيد السايبي.

وذكرت في بيان مقتضب نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك" أنه تم التعاقد مع المدرب الفرنسي جون ميشيل كافالي لمدة سنة ونصف، أي حتى نهاية الموسم المقبل 2024-25، لكنها تخلت عنه وقامت بتعويضه بمنذر الكبير بعد 3 أسابيع ودون أن يقود الفريق في أي مباراة رسمية.

وستضطر إدارة الإفريقي إلى تسديد مبلغ تصل قيمته إلى 50 ألف دينار تونسي نظير فسخ عقد المدير الفرنسي، بالإضافة إلى دفع راتب عمل المدرب خلال الفترة بين 19 يناير الماضي و9 فبراير الجاري، أي أن كافالي تقاضى ما يقارب 100 ألف دينار تونسي نظير عمله 21 يومًا مع الإفريقي، وذلك عكس ما تردد في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي أشارت إلى أن كافالي غنم قرابة 300 ألف يورو. 

مسيرة جون ميشال كافالي التدريبية قبل الإفريقي

جون ميشيل كافالي هو مدرب فرنسي ولاعب كرة قدم سابق بدأ مسيرته التدريبية مع نادي غازيليك أجاكسيو في عام 1991، قبل أن يدرب نادي النصر السعودي في موسم 1993-94

كما درّب عددًا من الأندية في الدوري السعودي، والفرنسي والمغربي والمصري، بالإضافة إلى توليه مسؤولية تدريب منتخب الجزائر لكرة القدم في عام 2005، ومنتخب النيجر عام 2020.

شارك: