عقوبات بحق لاعبي أوروغواي على خلفية تصرفاتهم في مونديال قطر

2023-01-28 00:22
لاعبو منتخب الأوروغواي هاجموا الحكم الألماني دانييل سيبرت بعد مباراتهم أمام غانا في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إصدار عقوبات بحق عدد من لاعبي منتخب الأوروغواي، على خلفية سلوكهم في مباراة منتخب بلادهم أمام غانا في دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وشهدت نهاية مباراة الأوروغواي وغانا في ختام منافسات المجموعة الثامنة، في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والتي انتهت بفوزهم 2-0 ووداعهم المونديال بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، خروج بعض لاعبي المنتخب عن السلوك المعتاد بتصرفات غير لائقة.

وصبّ لاعبو الأوروغواي جام غضبهم على الحكم الألماني دانييل سيبرت بعد نهاية المباراة وحاصروه وأهانوه؛ لعدم احتسابه ركلتي جزاء لصالح فريقهم حسب اعتقادهم، بينما قام إدينسون كافاني بكسر شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).

وقررت لجنة الانضباط في الفيفا إيقاف كافاني مباراة واحدة وغرامة مالية قدرها 15 ألف فرنك سويسري، وتم إيقاف خوسيه ماريا خيمينيز أربع مباريات دولية وغرامة مالية قدرها 20 ألف فرنك سويسري.

وعاقبت لجنة الانضباط فرناندو موسليرا بغرامة مالية قدرها 20 ألف فرنك سويسري، ودييغو غودين لمباراة واحدة وغرامة مالية قدرها 15 ألف فرنك سويسري.

وقررت اللجنة بعد تحليل شامل للوقائع بناءً على الأحكام ذات الصلة من قانون الانضباط في الفيفا، تحميل الاتحاد الأوروغوياني مسؤولية السلوك التمييزي لمشجعيه، فضلاً عن السلوك غير اللائق والهجوم غير الملائم وخرق القانون، ليقرر الإغلاق الجزئي للملعب "المدرج خلف المرمى" في المباراة التالية التي ينظمها الفيفا ويلعبها منتخب الأوروغواي على أرضه مع غرامة قدرها 50 ألف فرنك سويسري.

شارك: