عدنان حمد يحذّر من أمر يهدد سلامة اللاعبين العراقيين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-25 20:06
المدرب العراقي عدنان حمد (Facebook/Jordan Football Association)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر المدرب العراقي، عدنان حمد، من أمر يشكل خطرًا ويهدد سلامة اللاعبين في دوري نجوم العراق، ويتعلق بكثافة المباريات، حيث تفصل كل جولة عن الأخرى ثلاثة أيام فقط.

وقال حمد في تدوينة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "انتظام الدوري العراقي ومبارياته من خلال مواعيد معروفة ومحددة سلفًا أمر أساسي ومهم، ولكن أن تلعب الأندية بعد يومين فقط من التوقف الدولي فهو خطأ كبير، ويشكل خطورة كبيرة على اللاعبين".

وأضاف: "اللاعبون الدوليون هم الأكثر تعرضًا للخطورة، خصوصًا بعد مشاركتهم في تصفيات كأس العالم وخوضهم مباراتين مهمتين، ولاسيما المباراة الثانية أمام فيتنام، مع سفر طويل وفارق توقيت كبير".

وتابع بالقول: "يجب أن يتم مراعاة حماية اللاعبين بوضع جدول مناسب للمباريات، مع منح فترة جيدة لتحضيرهم بين فترات التوقفات الدولية ومباريات الدوري، حفاظًا على سلامة اللاعبين وتجنب الإصابات، وخاصة في هذه الفترة الحساسة قبل نهائيات كأس آسيا".

وقاد حمد المنتخبات العراقية خمس مرات في فترات متباعدة، كان آخرها عام 2008، وسبق له أن قاد منتخب شباب العراق للتتويج بلقب كأس آسيا 2000، والتأهل لكأس العالم 2001، وأيضًا قاد المنتخب الأولمبي العراقي لإحراز المركز الرابع في أولمبياد أثينا 2004.

شارك: