كم عدد بطولات برشلونة في تاريخه؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 01:09
فريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُصنَف برشلونة باعتباره أحد أهم الأندية في تاريخ كرة القدم، ويعود له الفضل في الثورة الهجومية التي طرأت على عالم الساحرة المستديرة في العقد الماضي، كما كان دائمًا ببطولاته من ضمن أبرز الفرق وأكثرها جماهيرية حول العالم.

لم تتوقف نجاحات برشلونة في إسبانيا فقط، بل امتدت لتشمل كل قارة أوروبا ووصلت إلى حد الهيمنة في فترة من الفترات، بجانب النجاح المحلي الذي كفل للنادي شعبية جارفة، مع تقديمه العديد من اللاعبين الكبار، وبالطبع هُنا يجب ذكر اسم الأسطورة ليونيل ميسي.

كم عدد بطولات ريال مدريد منذ تأسيسه؟

وبشكلٍ عام، يُعد برشلونة هو النادي الإسباني الأكثر تتويجًا بالألقاب المحلية، ولا تتوقف المنافسة بينه وبين غريمه الأزلي في العاصمة الإسبانية، ريال مدريد، حتى وإن عانى "البلوغرانا" من بعض التراجع في المستويات بالسنوات الأخيرة جراء الأزمة الاقتصادية.

في الأسطر التالية نستعرض لكم تاريخ برشلونة، وكم عدد بطولاته سواءً في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا أو غيرها من البطولات الشهيرة.

كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الإسباني؟

برشلونة هو ثاني أكثر الأندية الإسبانية تحقيقًا للقب الدوري الإسباني، بـ27 بطولة، بفارق 8 بطولات عن صاحب الرقم القياسي، ريال مدريد.

وكانت أول بطولة ليغا تُوِّج بها العملاق الكتالوني في عام 1929، وفي كل عقدٍ حقق البرسا على الأقل لقب وحيد، لكنه ما زال ينتظر أول بطولة له في العقد الحالي.

آخر لقب دوري إسباني حققه برشلونة قبل لقب 2022-2023 يعود إلى موسم 2018-2019، بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي، وكان ذلك اللقب هو الأخير لليونيل ميسي أيضًا في سلسلة ألقاب الليغا الخاصة به.

كم عدد بطولات برشلونة في دوري أبطال أوروبا؟

ربما تأخر برشلونة بعض الشيء في تحقيق أول لقب له في دوري أبطال أوروبا، حيث انتظرت الجماهير الكتالونية حتى موسم 1990-1991 لتحقيق أول بطولة، بعد التغلب على سامبدوريا الإيطالي في النهائي بهدف رونالد كومان الشهير بملعب ويمبلي.

انتظر برشلونة بعدها لقرابة 15 عامًا حتى حقق اللقب الثاني، في فرنسا على حساب أرسنال، ثم بدأت بعدها بعامين حقبة تاريخية بقيادة بيب غوارديولا، غيّرت من شكل كرة القدم حول العالم.

فاز برشلونة بلقبين للأبطال مع "الفيلسوف الإسباني" في 2009 و2011، ونجح لويس إنريكي في جلب "الخامسة" للبرسا عام 2015، ومنذ ذلك الحين، استعصت البطولة على زملاء ميسي كثيرًا.

كم عدد بطولات برشلونة في كأس العالم للأندية؟

شارك برشلونة أربع مرات في كأس العالم للأندية، ونجح في الظفر باللقب 3 مرات، بعدما خسر في أول مشاركة له بالبطولة عام 2006 على يد إنترناسيونال البرازيلي.

وكان أول لقب عام 2009 رفقة بيب غوارديولا، والذي كان سببًا في جعل برشلونة أول نادٍ في تاريخ كرة القدم يحقق ستة ألقاب رسمية في موسم واحد، وحقق البرسا اللقب مرة أخرى في 2011 ومرة أخيرة في 2015.

كم عدد بطولات برشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

دائمًا ما تلقب الصحافة الإسبانية بطولة كأس ملك إسبانيا بأنها "البطولة المفضلة لبرشلونة"؛ فلا يوجد فريق نجح في التتويج بكوبا ديل ري أكثر من النادي الكتالوني، في 31 مناسبة.

وكانت البداية عام 1910، وآخر الألقاب نجح في جلبها المدرب رونالد كومان عام 2021، وللمصادفة فهو آخر لقب حققه ليونيل ميسي بقميص برشلونة قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان.

كم عدد بطولات برشلونة في كأس السوبر الإسباني؟

حقق برشلونة كأس السوبر الإسباني في 14 مناسبة مختلفة، أولها 1983، وآخرها عام 2023.

ومنذ أن تحول نظام البطولة لمشاركة أربعة فرق في بطولة مجمعة، نجح البرسا في تحقيق السوبر مرة واحدة فقط، بعد خسارته مرتين في نصف النهائي، وخسارته نهائي أمام أتلتيك بيلباو.

كم عدد بطولات برشلونة؟

نجح برشلونة في التتويج بـ99 بطولة رسمية منذ تأسيسه وحتى الآن، وتعد بطولة كأس ملك إسبانيا أكثر بطولة دخلت خزائن كامب نو، بـ31 لقبًا.

هناك بطولات ودية محلية لإقليم كتالونيا، لكن لا يتم احتسابها ضمن البطولات الرسمية بالطبع، وهذا يضع البرسا خلف ريال مدريد، المُتوج بأكثر من 100 لقب على مدار تاريخه.

ألقاب برشلونة
 

البطولةعدد الألقاب
الدوري الإسباني27
كأس ملك إسبانيا31
كأس السوبر الإسباني14
كوبا إيفا دوارتي3
كأس رابطة الدوري الإسباني2
دوري أبطال أوروبا5
كأس الكؤوس الأوروبية4
كأس السوبر الأوروبي5
كأس المعارض الأوروبية3
كأس لاتين2
كأس العالم للأندية3
عدد بطولات برشلونة99
شارك: