طلال البلوشي.. أول قطري يدرب في العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 21:04
زاخو العراقي أعلن تعيين القطري طلال البلوشي مدربًا لفريق كرة القدم في النادي (FACEBOOK / Zakho Sport Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي زاخو العراقي تعاقده مع المدرب القطري طلال البلوشي بشكل رسمي، بعد وصوله إلى العراق السبت عبر مطار أربيل الدولي، لينتقل منه إلى مدينة زاخو في إقليم كردستان العراق ليكمل إجراءات التعاقد.

وذكر نادي زاخو في بيان مقتضب أن "إدارة نادي زاخو تعاقدت مع المدرب القطري طلال البلوشي لقيادة الفريق المشارك في دوري المحترفين العراقي للموسم الكروي 2023-2024".

وفي هذا الصدد، قال مشرف فريق الكرة في النادي، طه زاخولي، إن "إدارة نادي زاخو اطلعت على عدد من السير الذاتية للمدربين العرب، لكنها وافقت بالإجماع على التعاقد مع المدرب القطري طلال البلوشي".

وبين أن "البلوشي عمل مع مدربين كبار في دوري نجوم قطر، فهو يمتلك شهادة برو التدريبية ولديه معايشات مع أندية أوروبية، بالتالي فإن سيرته الذاتية تتوافق مع طموحات النادي ورؤيته المستقبلية لتطوير كرة القدم".

البلوشي يعد أول مدرب قطري يعمل في الدوري العراقي بالتاريخ، وهو رابع مدرب عربي يعمل حاليًا في العراق، إلى جانب مدرب الزوراء المصري حسام البدري، ومواطنه حمزة الجمل مدرب النجف، والأردني هيثم شبول مدرب نفط ميسان.

وكان الاتحاد العراقي قد اشترط على الأندية التعاقد مع مدربين يمتلكون شهادة "برو" التدريبية للمشاركة في دوري المحترفين، المقرر انطلاقه في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

شارك: