طبيب منتخب مصر يوضح تفاصيل إصابة محمد الشناوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 10:26
إصابة محمد الشناوي تعكر فرحة التأهل المصري إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (Ahram)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف طبيب منتخب مصر، محمد أبو العلا، عن تفاصيل أولية تخص إصابة محمد الشناوي خلال مباراة الفريق أمام كاب فيردي "الرأس الأخضر"، أمس الإثنين، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وشارك محمد الشناوي في المباراة كاملةً، لكن طبيب الفريق، محمد أبو العلا، قال إن حارس المرمى صاحب الـ35 عامًا تعرض لإصابة على مستوى الكتف، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وأوضح أبو العلا أن نوعية إصابة محمد الشناوي ستتحدد بعد إجراء الأشعة، ووفقًا ذلك سيتم التعرف إلى مدة غياب حارس الأهلي المصري.

وتعادلت مصر مع الرأس الأخضر، أمس الإثنين، ليؤمّن "الفراعنة" مقعدهم في ثمن النهائي، مُستفيدين من تعادل غانا مع موزمبيق، برسم الجولة نفسها.

واحتلت مصر المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للمجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، مُتقدمةً على غانا الثالثة وموزمبيق الرابعة بفارق نقطة واحدة.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست، إلى ثمن النهائي.

وبات مُقررًا أن يواجه منتخب مصر صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

إصابة محمد الشناوي .. "كلاكيت" ثاني مرة

وتُعيد إصابة محمد الشناوي أمام الرأس الأخضر إلى الأذهان النسخةَ الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"؛ حيث أكمل محمد أبو جبل البطولة حارسًا أساسيًّا لـ"أبناء النيل"، كما أُصيب أبو جبل نفسه في مواجهة المغرب بربع النهائي، ليُستبدَل بمحمد صبحي.

ويمثل الشناوي ركيزة مهمة وأساسية في تشكيلة منتخب مصر، بالرغم من حقيقة اهتزاز مردوده، وعدم تقديمه أفضل مستوياته بالاستمرارية المطلوبة في البطولة حتى الآن.

وكان الشناوي حارسًا أساسيًّا لمنتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وأيضًا في آخر نسختين من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 و2021.

وإجمالًا، خاض الشناوي 55 مباراة دولية مع منتخب مصر، خرج في 29 منها بشباك نظيفة، فيما استقبل مرماه 37 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: