ضياء السيد: فرنسا فازت على المغرب بطريقة وليد الركراكي

2022-12-15 17:58
اللاعب المغربي سايس مع مدربه الركراكي في مباراة المغرب وفرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق أن فرنسا نجحت في التغلب على المغرب في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بالاعتماد على طريقة لعب مشابهة للتي اعتمد عليها أسود الأطلس سابقاً. 

وقال  السيد في تصريحات خاصة لـwinwin: "فرنسا لعبت بنفس الطريقة التي لعب بها المغرب في كل مبارياته السابقة في طريقه للوصول إلى نصف النهائي".  

وأضاف "فرنسا نجحت في إجبار المغرب على ما أرادته، وهو الهجوم وحرمت المغرب من اللعب بطريقته الدفاعية التي اعتمد عليها وليد الركراكي في جل مبارياته ونجح بها". 

وتابع السيد "لذلك أقول دائما لا تخرجوا الدفاع من معادلة الفوز بالمباريات والبطولات، والأداء الدفاعي مع حارس مرمى ممتاز جعل فرنسا تفوز من خلال ثلاث تسديدات فقط على مرمى المغرب، وفي معظم المباريات الصعبة ستجد الفرق التي دافعت بشكل جيد فازت". 

واعترف نجم الكرة المصرية والأهلي السابق بأن أسود الأطلس واجههم سوء الحظ منذ بداية المباراة، بسبب الإصابات التي ضربت خط الدفاع والفرص المهدرة.

وأوضح "منتخب المغرب واجه سوء حظه، واضطر للتعامل مع التأخر في النتيجة لأول مرة وتعامل مع ذلك بشكل جيد، ولكن غاب عنه التوفيق خاصة في تسديدة جواد الياميق التي ردها القائم وكان من الممكن أن تتحول لأجمل هدف في البطولة".

وطالب المدرب السابق لمنتخب مصر للشباب لاعبي المغرب بعدم الاستسلام، والتتويج ببرونزية كأس العالم لتخليد مشوراهم البطولي.

واختتم تصريحاته بالقول "الحالة الذهنية لمنتخبي المغرب وكرواتيا واحدة، ولكن الدوافع الأكبر عند المغرب بسبب ارتفاع سقف الطموح لدى أسود الأطلس، والبرونزية ستكون بمثابة جائزة كبرى". 

شارك: