ضياء السيد: تسرع محمد صلاح أفقدنا كأس العالم للشباب 2011

2022-12-21 20:54
محمد صلاح ومحمد النني وضياء السيد (Twitter/ضياء السيد)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قارن ضياء السيد المدير الفني السابق لمنتخب مصر للشباب بين موقف واجهه مع لاعبه محمد صلاح نجم ليفربول الحالي، وركلة الجزاء التي تسبب فيها عثمان ديمبيلي جناح منتخب فرنسا ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022. 

وخسر منتخب مصر للشباب من الأرجنتين في دور الـ16 من كأس العالم للشباب 2011 تحت قيادة ضياء السيد بنتيجة 2-1، واحتسب الحكم ركلة جزاء على صلاح سجل منها راقصو التانغو الهدف الأول. 

وقال السيد في تصريحات خاصة لـwinwin: "كنا نواجه الأرجنتين في كأس العالم للشباب، ومنحت محمد صلاح تعليمات بعدم العودة للرجوع إلى الدفاع لاستغلال قدراته الهجومية، وكنت أغطي هذه المساحة باستخدام محمد النني وأحمد توفيق". 

وأضاف المدرب العام السابق لمنتخب مصر الأول "كان صلاح يخالف التعليمات ويعود إلى منطقة جزاء منتخب مصر للدفاع مثل الطريقة التي عاد بها عثمان ديمبيلي للدفاع ضد أنخيل دي ماريا، وتسبب في ركلة جزاء علينا".

وتابع "كنت أقول لصلاح وقتها لماذا كل هذا الحماس، هل بسبب أن المهاجم الذي يمتلك مهارات كبيرة عندما يعود للدفاع يغلبه التسرع، أم لأنه معتاد على أن يكون الخصم مدافعا أمامه وليس العكس".

وأوضح بأن "المهاجم معتاد على التعرض للضرب والحصول على ركلات الجزاء لفريقه، فمن السهل أن يغلبه التسرع ويتسبب هو في ركلة جزاء على فريقه". 

وأعرب نجم الأهلي السابق عن سعادته بتتويج ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم، قائلاً: "الجميع كان متعاطفا مع ميسي حتى الذين لا يشجعون برشلونة، وهذا حصاد 20 سنة من الإمتاع".

واختتم تصريحاته بالقول "ميسي يستحق أعلى درجات التتويج في كرة القدم، وكنت سعيدا جدا لأنني أعرف ماذا تعني هذه اللحظة للاعب كبير وممتع مثله أعطى الكثير لكرة القدم". 

شارك: