صورة قديمة لمحرز بقميص برشلونة تُشعل حماس الجزائريين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 16:15
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، حماس الجماهير الجزائرية، بعد إعادة نشر صورة له بقميص نادي برشلونة الإسباني على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، وهو المعروف بعشقه الكبير للنادي الكتالوني منذ بداية مشواره الكروي، وحتى في خطواته الأولى مع ليستر سيتي الإجليزي، قبل أن يتحول إلى نجم من الصف الأول مع مانشستر سيتي.

وتم تداول صورة لنجم الخضر رفقة بعض لاعبي منتخب الجزائر خلال أحد المعسكرات التي جرت بالجزائر، استعدادًا لكأس العالم 2014، وهو يلبس قميص نادي برشلونة، في وقت لم يكن فيه لاعب السيتي نجمًا معروفًا آنذاك، حيث بدأ مغامرته مع نادي ليستر سيتي.

واكتفى محرز بأدوار ثانوية مع منتخب الجزائر في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، إذ شارك في المباراة الافتتاحية لـ"الخضر" أمام بلجيكا، والتي خسروها بهدفين لهدف، قبل أن يخرج من حسابات المدير الفني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي قاد "محاربي الصحراء" للعبور إلى الدور ثمن النهائي قبل الخروج على يد البطل ألمانيا بهدفين لهدف وبصعوبة بالغة بعد التمديد.

وتهافتت الجماهير الجزائرية على التعليق على صورة محرز بقميص النادي الكتالوني، ولو أنها لم تكن الأولى له في تلك الفترة، أي قبل سطوع نجوميته في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ قال أحد المغرّدين: "آه لو كان برشلونة تعاقد معه بدلًا من ديمبيلي عام 2017"، في إشارة لتحسر جماهير برشلونة على صفقة رياض محرز.

وكانت العديد من المصادر الإعلامية والإنجليزية تحدثت في فترة سابقة، وعلى وجه التحديد بعد تألق محرز مع ليستر سيتي ثم مع مانشستر سيتي، عن انتقال محتمل للاعب إلى نادي برشلونة، لكن الأمر لم يتجسد على أرض الواقع، رغم أن محرز قال في إحدى تصريحاته السابقة: "إنّه كان يحلم باللعب في برشلونة مع ليونيل ميسي".

ويملك النجم البالغ من العمر 32 عامًا الفرصة لتحقيق إنجاز تاريخي مع نادي مانشستر سيتي هذا الموسم، فبعدما حقق لقبه الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز والخامس له في المجموع (4 مع الستيزنز وواحد مع ليستر سيتي)، سيخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد ثم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان، بطموح الفوز بالثلاثية، ولقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ السيتي ومشواره أيضًا.

ورغم حصيلة الألقاب الجيّدة التي حققها محرز مع مانشستر سيتي منذ انضمامه إليه صيف عام 2018، وتصريحه في العديد من المناسبات برغبته الشديدة في البقاء مع السيتي والاعتزال على ملعب الاتحاد، إلا أن أطرافًا أخرى تتحدث عن إمكانية رحيل النجم الجزائري بسبب رغبة غوارديولا في تجديد دماء الفريق، الأمر الذي قد يفتح طريقه نحو انضمام محتمل لنادي برشلونة، الذي لم يعد معظم لاعبيه من نجوم الصف الأول.

شارك: