صلاح: هذا ما يعنيه إقصاء الجزائر ونيجيريا من كأس إفريقيا

2022-02-02 01:38
المصري محمد صلاح يؤكد قوة المنافسة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، إلى قوة المنافسة في النسخة الـ 33 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، والمستمرة منافساتها حتى السادس من فبراير/ شباط الجاري.


وقاد محمد صلاح المنتخب المصري لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، وحسب مراقبين، فإن نجم ليفربول الإنجليزي يُصنف ضمن أبرز اللاعبين في المسابقة القارية التي عرفت إقصاء مفاجئا لمنتخب الجزائر "حامل اللقب" من الدور الأول (دور المجموعات) ومنتخب نيجيريا "المُدجج بالنجوم" من الدور الثاني (دور الـ 16).

وغابت غزارة الأهداف عن معظم المباريات في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، واستنادا إلى آراء تحليلية، فإن الأمر يتعلق بقوة المنافسة وتقارب المستويات بين المنتخبات المشاركة، وهو ما أشار إليه صلاح في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية.

وقال صلاح، الذي سجّل هدفا وصنع آخر ليقود مصر لهزيمة المغرب (2-1) يوم الأحد 30 يناير/ كانون الثاني، برسم الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2021: "منتخب نيجيريا كانت الأفضل في دور المجموعات، ومن ثم خسر، ولذلك أنت لا تعرف مع أي مباراة.. الأمر صعب على الجميع".


وأضاف صلاح: "الجزائر خسرت في دور المجموعات، (رغم) فوزها به (اللقب) في آخر نسخة وامتلاكها فريقا رائعا. السنغال تأهلت (إلى ثمن النهائي) بهدف واحد.. أنا لا أقول شيئا سيئا، فقط البطولة صعبة".

بقيادة محمد صلاح.. مصر تستعد لمواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021

تأهلت 4 منتخبات (مصر، الكاميرون، السنغال، بوركينا فاسو) إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية 2021، ومن المُقرر أن تُقام مواجهتا نصف النهائي يومي الأربعاء 2 والخميس 3 فبراير/ شباط.


وتلتقي بوركينا فاسو مع السنغال مساء الأربعاء 2 فبراير، على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في المباراة الأولى لنصف النهائي، بينما ستجمع المباراة الثانية بين المنتخبين الكاميروني والمصري يوم الخميس 3 فبراير في ملعب "أوليمبي".


وتُختتم منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 يوم الأحد 6 فبراير؛ بإقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية المُحدد خوضها على أرضية ملعب "أوليمبي" الشهير باسم ملعب "بول بيا"، والواقع في مدينة ياوندي.

شارك: