صفقة انتقال زياش لسان جيرمان تتعثر على طريقة فاكس دي خيا!

2023-02-01 11:35
المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تعثرت صفقة انتقال النجم المغربي حكيم زياش من تشيلسي الإنجليزي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة لعدم المصادقة عليها إداريًا في الوقت المناسب قبل إغلاق نافذة الميركاتو، وفقًا لما ذكره مصدران مطلعان على الملف لوكالة فرانس برس، في واقعة شبيهة لما حدث مع الحارس الإسباني دافيد دي دخيا عندما كان قريبًا من الانتقال من ناديه الحالي مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في أغسطس/ آب 2015، قبل أن تتعثر الصفقة بسبب تأخر إرسال الوثائق عبر الفاكس.

ورغم اتفاق الناديين على تفاصيل انتقال اللاعب الذي أسهم بشكل أساسي نهاية العام الماضي في جعل المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، تعثرت الصفقة بسبب مشكلة إدارية.

وكان اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، موجودًا في باريس أمس الثلاثاء، واجتاز الفحص الطبي بعدما وافق تشيلسي على إعارته لسان جيرمان حتى نهاية الموسم، دون خيار التعاقد معه نهائيًا، ما كان سيمنح نادي العاصمة الفرنسية إضافة كبيرة لقائمته لما تبقى من الموسم.

لكن كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليلة الثلاثاء، وحسب مصدرين مطلعين على الملف، ارتكب تشيلسي عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي.

ووصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال المغربي إلى "بارك دي برينس" مهددًا، إذ أعطت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا الأندية مهلة حتى منتصف ليل الثلاثاء لتسجيل الانتقالات في البرنامج المخصص للانتقالات الدولية (فيفا تي أم أس).

فشل إرسال الوثائق الصحيحة لزياش ثلاث مرات

ووفقًا لأحد المصدرين، يعتزم سان جيرمان تقديم استئناف، يوم الأربعاء، أمام رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا لمحاولة المصادقة على انتقال زياش إلى صفوفه، وذلك قبل أسبوعين من مواجهته بايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

شارك: