"صفقات مستحيلة".. ميسي وراموس في انتقالات مدهشة عام 2021

2021-12-27 15:48
لحظة تقديم ميسي وراموس مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أيام قليلة فقط، تفصلنا عن نهاية عام كامل بمساوئه ومحاسنه، ودخول سنة جديدة قد تكون أكثر إدهاشا من سابقتها.. عام 2021 حمل العديد من المفاجآت، وجعل من بعض الصفقات التي كان يراها الجمهور مستحيلة، واقعا جديدا وجب التعايش معه وربما التخلي عن مبدأ الوفاء للفريق من أجل اللاعب.

سنة 2021 كانت صعبة على بعض الجماهير التي عاشت على واقع الصدمة، بعدما كان من الصعب عليها تقبل رحيل نجومها للعب تحت شعار قميص آخر، في حين أن خروجهم كان يبدو مستحيلا، في ظل خطابات "الوفاء" ووعود الاستمرار إلى حين الاعتزال.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خطف الأضواء هذه السنة، ليس فقط على المستوى الفني وما حققه من إنجازات، وإنما بتعاقده المفاجئ والصادم مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والأحداث التي رافقت هذه الصفقة، من مفاوضات برشلونة إلى تقديمه بحديقة الأمراء.

عاش جمهور برشلونة على واقع الصدمة يوم الثلاثاء 10 أغسطس/ آب، عقب إعلان الفريق الباريسي عن تعاقده مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة مجانية إثر انقضاء عقده مع فريقه السابق برشلونة، إذ لم يكن أحدا ليصدق فكرة خروج اللاعب من "الكامب نو" وانضمامه إلى فريق آخر، لكن معطيات عديدة دفعت بأهم لاعب في النادي إلى وضع حد لمشوار دام سنوات طويلة.

اختلفت الروايات حول سبب الرحيل، بين من أكد أن رابطة الليغا لم تسمح بتجديد عقد ميسي، وبين من ألقى باللوم على إدارة لابورتا متهمين إياها بالتقصير في الاحتفاظ باللاعب، فيما خرج ميسي بنفسه وصرح بأنه تنازل عن جزء كبير من راتبه من أجل البقاء وقدم تضحيات عديدة، إلا أن الإدارة كان لها رأي آخر.

انضمام النجم الإسباني سيرخيو راموس إلى باريس كان من بين الصفقات الصادمة أيضا في عالم المستديرة، إذ في الوقت الذي كان فيه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني يطمئن جمهوره بتجديد عقد القائد، بمعنى أن الأمور تسير في المنحى الصحيح، وأنه لن يختلف مع ابن الدار حول تفاصيل العقد، أخبره في الكواليس بانتهاء مدة العرض، ليعلن بذلك عن رحيله والانتقال للعب إلى جانب ميسي في باريس.

لم يتمالك النجم الإسباني راموس نفسه وهو يقوم بوداع النادي الملكي، خلال الحفل الذي أقيم في مقر الفريق في العاصمة مدريد، وذرف المدافع القوي الدموع وهو يتحدث في الحفل الوداعي في مشهد حزين، إذ لم يكن أحد يصدق خروجه بهذه السهولة وبعد كل هذه السنوات، كما أن الجميع كان يعتقد أن اعتزاله الكرة سيكون تحت شعار ريال مدريد.

يوم الخميس 8 يوليو/تموز الماضي، أعلن باريس عن تعاقده مع صاحب الـ35 عاما لموسمين، أي بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2023، لتنتهي بذلك حكاية 16 عاما قضاها مع "الميرينغي"، كانت مليئة بالألقاب والإنجازات.. فهل ستشهد السنة الجديدة صفقات أكثر صدمة؟.

شارك: