صراع خاص بين محرز ورونالدو في قمة الأهلي والنصر بدوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 14:53
الجزائري رياض محرز (يمين) مهاجم الأهلي السعودي إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستقبل أهلي جدة على ملعبه في مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ضيفه النصر في قمة لقاءات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، في مباراة قد تشهد صراعًا خاصًا بين الجزائري محرز ورونالدو نجم نادي النصر.

وينظر البعض إلى هذه المواجهة باعتبارها الفرصة الأخيرة أمام النصر للحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب المحلي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في الدوري السعودي برصيد 53 نقطة بفارق 12 نقطة خلف الهلال المتصدر برصيد 65 نقطة، في الوقت الذي يحضر فيه الأهلي بالمركز الثالث برصيد 47 نقطة بفارق 6 نقاط خلف النصر، و18 نقطة خلف الهلال المتربع على القمة.

نتائج وأرقام الفريقين في الدوري السعودي

خاض النصر 23 مواجهة في الدوري السعودي حتى اللحظة، حقق الانتصار في 17 منها، مع التعادل في لقاءين والخسارة في 4 مباريات، ليجمع في رصيده 53 نقطة، مع تسجيل لاعبيه 65 هدفًا في الوقت الذي تلقت فيه شباكهم 33 هدفًا.

من ناحيته، يتفوق الأهلي على النصر من حيث القوة الدفاعية بعد تلقي شباكه 24 هدفًا فقط، لكنه يعاني من الناحية الهجومية بتسجيله 49 هدفًا فقط، ليجمع الأهلاويين 47 نقطة من 14 انتصارًا و5 تعادلات و4 هزائم.

انتصار النصر في الذهاب

خلال مواجهة الذهاب التي شهدت مشاركة محرز ورونالدو كأساسيين، تمكن النصر من التفوق على ضيفه الأهلي بنتيجة 4-3، في واحدة من أكثر مباريات هذا الموسم إثارة وقوة.

وبعد تقدم النصر بهدفين عبر كريستيانو رونالدو (7)، وأندرسون تاليسكا (17)، تمكن الأهلي من تقليص الفارق عبر فرانك كيسيه (30)، لكن النصر تمكن من تسجيل هدف ثالث عبر تاليسكا في الدقيقة (6+45) لينتهي الشوط الأول بتقدم النصراويين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وسرعان ما قلص الأهلي الفارق في الدقيقة (50) عبر النجم الجزائري رياض محرز من ركلة جزاء، لكن رونالدو عاد لتسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة (52)، ثم قلص فراس البريكان النتيجة للأهلي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (87).

صراع خاص بين محرز ورونالدو

تشهد المواجهة بين النصر والأهلي، صراعًا خاصًا بين محرز ورونالدو حيث يراهن كلا الفريقين على قدرات الثنائي من أجل حسم المواجهة والظفر بالنقاط الثلاثة، بالنظر إلى ما يملكه من خبرة كبيرة في ملاعب كرة القدم العالمية، وأيضًا أرقامهما في الدوري السعودي.

وسبق للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن تألق مع أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، فيما حاز الدولي الجزائري رياض محرز على حقبة مثالية مع ليستر سيتي ومانشستر سيتي في إنجلترا.

ويملك "صاروخ ماديرا" أرقامًا مذهلة هذا الموسم، حيث خاض 21 مباراة في الدوري السعودي أحرز خلالها 22 هدفًا، تصدر من خلالها ترتيب الهدافين في الوقت الراهن، إلى جانب تقديمه 9 تمريرات حاسمة وتلقي بطاقة صفراء واحدة.

لكن رونالدو بدا عاجزًا عن قيادة فريقه نحو الألقاب، خاصة مع ابتعاده بصورة كبيرة عن الهلال المتصدر، وخروجه من منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي لعب فيها رونالدو 8 مباريات محرزًا 6 أهداف مع تقديم تمريرة واحدة حاسمة.

من ناحيته خاض محرز البالغ من العمر 33 عامًا، 23 مواجهة في دوري روشن السعودي هذا الموسم، أحرز خلالها 9 أهداف مع تقديم 9 تمريرات حاسمة، وتلقي بطاقتين صفراوين، يضاف إليها مباراة واحدة في كأس الملك أحرز خلالها هدفًا واحدًا فقط.

وإلى جانب محرز ورونالدو لا تخلو قائمة الفريقين من النجوم الكبار، بحضور ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وأندرسون تاليسكا في صفوف النصر، إلى جانب امتلاك الأهلي لاعبين بحجم حارس المرمى إدواردو ميندي وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسي.

شارك: