صراع الحراسة في ديربي الاتحاد والأهلي.. غروهي يتفوق رقميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 14:40
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث الاتحاد وغريمه التقليدي الأهلي عن تحقيق الانتصار خلال مواجهة ديربي جدة المُنتظرة، التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 6 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن الجولة الـ9 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وتعود مواجهات الاتحاد والأهلي مُجددًا بعد غياب دام لموسم كامل، بسبب هبوط الفريق الأهلاوي إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" في العام السابق، قبل أن يصعد "الراقي" مرة أخرى هذا الموسم إلى دوري الأضواء والشهرة.

وقبل الديربي المُرتقب، يحتل الاتحاد وصافة دوري روشن السعودي، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب الصدارة، وفي المقابل، يملك الأهلي في جعبته 16 نقطة وضعته بالمرتبة السادسة بجدول الترتيب.

ولطالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر؛ لذا يستعرض لكم "winwin" أداء الاتحاد والأهلي على صعيد حراسة المرمى خلال الموسم الحالي.

مارسيلو غروهي.. عملاق حراسة المرمى في الاتحاد

نبدأ مع الاتحاد، صاحب الأرض في مباراة الأهلي، والذي يملك أحد أفضل حراس المرمى في دوري روشن السعودي، وهو البرازيلي مارسيلو غروهي، المُنضم إلى "العميد" في عام 2019، قادمًا من غريميو البرازيلي.

ومنذ حضوره إلى الاتحاد، أظهر الحارس البالغ من العمر 36 عامًا جودته مع "النمور"، وفي الموسم الحالي خلال منافسات دوري روشن، حقق غروهي رقمًا مميزًا بالحفاظ على نظافة شباكه 6 مرات خلال 8 مواجهات، فيما لم تستقبل شباكه سوى 5 أهداف، وقام بـ"21" تصديًا، 14 منهم من داخل منطقة الجزاء، استنادًا لبيانات موقع "sofascore" العالمي.

معاناة في الأهلي مع إدوارد ميندي

على الجانب الآخر، يُعاني الأهلي مع حارس مرماه السنغالي، إدوارد ميندي، الذي حضر للراقي الصيف الماضي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 17 مليون جنيه إسترليني، حسب تقارير صحفية متنوعة؛ لكنه حتى الآن لم يقدم المستوى المأمول، وظهر بمستوى باهت مع النادي الجداوي.

وخاض الحارس صاحب الـ31 عامًا كافة لقاءات فريقه هذا الموسم في دوري روشن، وتلقت شباكه 13 هدفًا، فيما خرج بشباك نظيفة خلال 3 مباريات، وتصدى لـ"14" كرة، 5 منهم من داخل منطقة الجزاء، ويرى مراقبون أن العديد من الأهداف التي سكنت شباك الأهلي، كان من الممكن تلافيها، ويتحمل ميندي مسؤوليتها بنسبة كبيرة.

شارك: