صحف العالم: التنافس يعود من جديد بين ميسي ورونالدو

2023-01-20 17:56
لقطة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو خلال اللقاء الودي بين باريس سان جيرمان ونجوم الهلال والنصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت الصحف العالمية الضوء على المباراة الاستعراضية التي جمعت بين نادي باريس سان جيرمان ونجوم ناديي الهلال والنصر، على ملعب الملك فهد الدولي، أمسية الخميس 19 يناير/ كانون الثاني في كأس موسم الرياض، والتي انتهت بفوز الفريق الباريسي بنتيجة (5-4).

وشهدت المباراة حضور كوكبة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار الثلاثي الباريسي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار، إضافة إلى نجم النصر الجديد كريستيانو رونالدو، واحتشد أكثر من 75 ألف متفرج في ملعب "الدرة" لمتابعة المواجهة الاستعراضية، التي منحت الجماهير إثارة كبيرة منذ اللحظات الأولى.

وتصدرت مواجهة ميسي ورونالدو مُجددًا عناوين الصحف العالمية، وذلك بعد سنوات من التنافس الكبير بين الأسطورتين بالملاعب الأوروبية، لكن هذه المرة جاء الصراع في الوطن العربي على أرض السعودية، خلال المباراة الودية الاستعراضية بين باريس سان جيرمان ونجوم الهلال والنصر.

ويستعرض لكم winwin في السطور التالية أبرز ما كتبته الصحف والمواقع العالمية عن مباراة باريس سان جيرمان أمام فريق نجوم الهلال والنصر.

التنافس يعود بين رونالدو وميسي

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "تنافس رونالدو وميسي مستمر حتى في المواجهات الودية.. كانت مباراة ممتعة ومسلية للغاية بين نجوم الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض".

ميسي رونالدو ون ون winwin


وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية: "رونالدو! ميسي! جنون! فاز بطل العالم ونجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي على خصمه اللدود كريستيانو رونالدو"، وأضافت أن هذه المواجهة ربما تكون الأخيرة لأعظم لاعبي كرة القدم خلال السنوات الأخيرة.

الهلال ليونيل ميسي النصر رونالدو ون ون winwin


وحرص ميسي ورونالدو على مصافحة بعضهما البعض قبل انطلاق المباراة، التي شهدت بعض الصراعات الثنائية بين اللاعبين، في مشهد أعاد للأذهان ذكريات تنافس الأسطورتين خلال مباريات فريقيهما السابقين برشلونة وريال مدريد.

ودية ممتعة في كأس موسم الرياض

ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن المباراة الودية كانت ممتعة، حيث شهدت تسجيل 9 أهداف، ووصفت المواجهة بأنها كانت أشبه بالمباريات الرسمية؛ في ظل التنافس الكبير بين الفريقين.

الهلال ليونيل ميسي النصر رونالدو ون ون winwin


وأشارت صحيفة "أبولا" البرتغالية إلى أن مواجهة ميسي أمام رونالدو في كأس موسم الرياض كانت رقم 37 في مسيرتهما بالملاعب، وأوضحت أن "ليو" حقق الانتصار 19 مرة، فيما كان الفوز حليف  "الدون" خلال 11 مناسبة.

الهلال ليونيل ميسي النصر رونالدو ون ون winwin


فيما ركزت صحيفة "ole" الأرجنتينية على العناق المؤثر الذي حدث خلال مباراة كأس موسم الرياض بين ميسي ومواطنه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، مدرب فريق نجوم الهلال والنصر.

الهلال ليونيل ميسي النصر رونالدو ون ون winwin


وغادر ميسي ملعب المباراة خلال أحداث الشوط الثاني من المواجهة الاستعراضية، وقبل الذهاب للجلوس على دكة البدلاء، توجه "البولغا" إلى غاياردو، وتعانق الاثنان بصورة حارة.

وكان غاياردو، مدرب ريفر بليت السابق، قد دافع عن "ليو" بشدة، عقب تعرضه لصافرات الاستهجان من جانب بعض جماهير باريس سان جيرمان، عقب خروج الفريق الفرنسي من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد فريق ريال مدريد في العام الماضي 2022.

وتفوق باريس سان جيرمان بنتيجة (5-4) على نجوم الهلال والنصر، حيث افتتح ميسي باب التسجيل عند الدقيقة الـ3، وتعادل رونالدو من ركلة جزاء عند الدقيقة (34)، وأعاد البرازيلي ماركينيوس التقدم للعملاق الباريسي عند الدقيقة (43)، قبل أن يُسجل رونالدو من جديد هدف التعادل عند الدقيقة (45+6).

وفي الشوط الثاني، أحرز  سيرخيو راموس الهدف الثالث لصالح باريس سان جيرمان عند الدقيقة 53، ثم تعادل جانغ هيون سو بعد مرور 3 دقائق، قبل أن يُسجل مبابي هدفًا رابعًا للنادي الفرنسي عند الدقيقة (60) من ركلة جزاء، ثم أحرز  هوغو إيكتيكي الهدف الخامس عند الدقيقة (78)، وفي الثواني الأخيرة سجل  أندرسون تاليسكا الهدف الرابع لفريق نجوم الهلال والنصر من تسديدة قوية بيسراه.

شارك: