شنيشل يقلل من إنجازه ويحدد مفاتيح الفوز بنهائي غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 23:24
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي "راضي شنيشل" من إنجازه ببلوغ نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا في العراق، فيما حدد مفاتيح الفوز بالبطولة.

ويلعب المنتخب العراقي أمام نظيره الإيراني في نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا مساء يوم غد الثلاثاء على ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد.

وقال شنيشل لـ"winwin": "استعداد منتخب العراق يسير بشكل طبيعي جدًا، لكن تبقى هناك مشكلة وحيدة تتعلق بقصر الفترة بين مباراة وأخرى في البطولة، ورغم ذلك نحاول إعادة اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي من خلال عمليات الاستشفاء والتنسيق مع الكادر الطبي فيما يخص عدد ساعات النوم والتغذية".

وتابع: "الوصول إلى نهائي غرب آسيا شيء جيد، ولكنه ليس إنجازًا كبيرًا لأنني لا أريد تهويل الأمور"، مضيفًا: "تحقيق نتيجة طيبة أو التتويج بلقب في بداية مشواري مع الأولمبي أمر مهم كي يكسب الكادر التدريبي ثقة اللاعبين".

وعن حظوظ العراق في النهائي، أكد شنيشل أن "مفاتيح الفوز في المباراة النهائية في غرب آسيا تتمثل بنسبة التوفيق في المباراة وقلة الأخطاء فيها"، مشيرًا إلى أن "المنتخب العراقي يحترم الفريق الإيراني ولكنه سيلعب من أجل الفوز لإسعاد الجماهير".

وكان المنتخب العراقي قد تأهل إلى النهائي بعد تغلبه على عُمان بهدف نظيف في نصف النهائي، فيما تغلب المنتخب الإيراني على نظيره الأردني بركلات الترجيح (4-3) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

شارك: