شايبي يسعى لمنافسة محرز وبن رحمة في "البريميرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-03 18:50
الجزائري فارس شايبي لاعب خط وسط نادي تولوز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير لصحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية أن النجم الجزائري الصاعد، فارس شايبي، لاعب خط وسط نادي تولوز الفرنسي، يفضّل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليكون بذلك ثالث لاعب جزائري ينشط في أقوى دوري في العالم، إلى جانب رياض محرز وسعيد بن رحمة، نجم مانشستر سيتي ووست هام على التوالي.

وفرض شايبي (20 عامًا) نفسه كواحد من أبرز اكتشافات الدوري الفرنسي الموسم الماضي، رغم أنّه خاض أول موسم له في عالم الاحتراف مع نادي تولوز، حيث أسهم في تتويج فريقه بكأس فرنسا واختير أفضل لاعب واعد في "الليغ 1"، وخاض النجم الجزائري الصاعد 41 مباراة مع فريقه في كل المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وسمح الصعود السريع لشايبي في سماء كرة القدم الفرنسية باستدعائه إلى منتخب الجزائر لأول مرة شهر مارس/ آذار الماضي، وكان خيار النجم الجزائري واضحًا من البداية، حيث رفض استدعاءه لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا وضغوط إدارة ناديه، وقرر الدفاع عن قميص منتخب الجزائر دون تردد، ما رفع من شعبيته لدى الجماهير الجزائرية.

وقالت "ذا أتليتيك" إن "إدارة نادي تولوز رفضت 3 عروض وصلتها من البوندسليغا"، قبل أن يضيف: "أحد العروض وصل حدود 15 مليون يورو"، وإذا لم يشر المصدر الإنجليزي إلى اسم النادي الألماني فإن كل المؤشرات تقود نحو نادي آنتراخت فرانكفورت، الذي عبر عن اهتمامه منذ مدة بخدمات شايبي.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية وألمانية قد أشارت في وقت سابق إلى أن إدارة نادي فرانفكورت تفاوضت مع نظيرتها الفرنسية، وقدمت عرضين ماليين من أجل الفوز بخدمات لاعب خط الوسط الجزائري، لكن إدارة نادي تولوز غير مستعدة للتفريط في نجمها الصاعد بمبلغ يقل عن 20 مليون يورو، وهو ما يفسر رفضها لعرض بقيمة 15 مليون يورو.

شايبي يحلم باللعب في البريميرليغ

وأكد الصحفي الإنجليزي "دافيد أورنستن" في تغريدة نشرها، اليوم الإثنين، على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن شايبي يحلم باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو بصدد التفكير مليًا قبل اتخاذ قراره النهائي المرتبط أيضًا بموقف إدارة نادي تولوز، خاصة أن عقد اللاعب الجزائري ينتهي صيف عام 2025.

وشهد الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات الماضية نجاحًا منقطع النظير للاعبين الجزائريين، بدأه محرز مع نادي ليستر سيتي ثم مع مانشستر سيتي، في تجربتين حصد فيها العديد من الألقاب الجماعية والفردية، قبل أن يبرز أيضًا سعيد بن رحمة كواحد من نجوم "البريميرليغ" مع نادي وست هام، في وقت يتنبأ فيه الكثير من المحللين بمشوار مميز للموهبة الصاعدة فارس شايبي.

شارك: